verticalelllllan
verticalelllllan

سلطات حضرموت تفرج عن 3 صحفيين وتبقي على ‎13 من قيادات وناشطي الاحتجاجات في التوقيف

أفرجت السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، عن 3 صحفيين وناشطة، كانت أوقفتهم خلال وقفة صباح الخميس؛ احتجاجا على الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

وقالت مصادر مقربة من الصحفيين لوكالة “ألأناضول”، إن “السلطات الأمنية بمدينة المكلا، أفرجت الجمعة 19 فبراير 2021، عن مراسلي قناتي يمن شباب (خاصة) معتز النقيب، والمهرية (خاصة) زكريا محمد”.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها لاعتبارات أمنية، أن السلطات “أفرجت كذلك مساء الخميس عن الصحفية هالة باضاوي، والناشطة يسرى البطاطي”.

وأشارت المصادر، إلى أنه “لم يتم توجيه أي تهمة للصحفيين الثلاثة”، فيما لم تعلق السلطات الأمنية على توقيفهم والإفراج عنهم.

وقبل أسبوع، هدد محافظ حضرموت، فرج البحسني، في تصريحات صحفية، بمنع الوقفة الأسبوعية (تنظم كل خميس)، زاعما أن من يقف خلفها “عمل استخباراتي معادي”.

و أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، في بيان، اعتقال الأجهزة الأمنية بحضرموت الصحفيين الثلاثة، مطالبة بالتحقيق في الواقعة وسرعة الإفراج عنهم ومعاقبة الجناة.

وإلى جانب الصحفيين الثلاثة والناشطة المفرج عنهم، تم توقيف ‎13 من قيادات وناشطي الاحتجاجات لازالوا رهن التوقيف، وفق بيان للمتحدث باسم “الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت”، يمين صالح بايمين.

وينظم اليمنيون في حضرموت منذ 3 أشهر، وقفات أسبوعية؛ احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار، وللمطالبة بانتظام صرف مرتبات الموظفين مدنيين وعسكريين وأمنيين ووقف انهيار العملة المحلية.

قد يعجبك ايضا