verticalelllllan
verticalelllllan

العراق ينتظر وصول مليون و600 ألف جرعة لقاح كورونا المستجد من شركة فايزر

كشف متحدث عراقي عن قرب وصول أكثر من مليون و600 ألف من لقاح فايزر إلى العراق من أصل 8 ملايين إجمالي الكمية المتعاقد عليها مع شركة فايزر ضد فيروس كورونا المستجد في العراق.

وقال سيف البدر المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة في العراق لصحيفة “الصباح” الحكومية الصادرة الأحد ننتظر “قرب وصول أكثر من مليون و600 ألف من لقاح فايزر من أصل المجموع الكلي الذي تم التعاقد عليه مع شركة فايزر الذي  يبلغ 8 ملايين”.

وذكر “أن وزارة الصحة والبيئة استوردت الثلاجات وثلاثة ملايين من لقاح أسترازينيكا البريطاني الخاصة بحفظ اللقاحات من مناشئ عالمية رصينة تضاف إلى الثلاجات الكبيرة التي تملكها الوزارة والموزعة في بغداد والمحافظات وإقليم كردستان وتهيئة جميع النواحي اللوجستية لاستقبالها” وفق ما افادت (د ب أ) .

وأوضح” أن لقاح أسترازينيكا البريطاني لايحتاج إلى إجراءات معقدة لحفظه على العكس من لقاح فايزر”.

وقال المتحدث العراقي” إن توزيع اللقاح سيكون بحسب الأولويات سنبدأ  بالتوزيع مباشرة بعد وصول الدفعة الأولى َمنه أي بنسبة 20 %  من الشعب العراقي”.

وشدد على أن إرتداء الكمامة والتقيد بالإجراءات الاحترازية أهم وأفضل من أي لقاح لفيروس كورونا وأن الحصول على اللقاح لا يعني الاستغناء عن الإجراءات الصحية والوقائية.

ومن المنتظر أن تصل الشحنات  الأولى من اللقاح نهاية الشهر الحالي.

وتشهد المدن العراقية هذه الأيام زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كوروناالمستجد ولوحت وزارة الصحة والبيئة بإمكانية إعادة تطبيق إجراءات حظر التجوال وإغلاق المرافق العامة والمدارس والجامعات في حال عدم الإلتزام بشروط الوقاية الصحية من الفيروس.

قد يعجبك ايضا