verticalelllllan
verticalelllllan

شركة النفط اليمنية تطلق نداء إستغاثة وتدعو أحرار العالم بالتدخل لإطلاق سفن الوقود

قال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي  ان كافة القطاعات الخدمية مهددة بالانهيار خلال الايام القادمة  بسبب إستمرار إحتجاز  دول التحالف لسفن الوقود  في عرض البحر ومنع دخولها الى ميناء الحديدة .

ودعا مدير شركة النفط اليمنية خلال الوقفة الاحتجاجية التي نٌظمت  اليوم أمام مكتب الامم المتحدة في العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة الـ ” 75 ” التي حملت عنوان ” القرصنة على سفن الوقود جريمة شاملة بشراكة أممية كاملة ”  أحرار العالم الى التدخل والضغط على دول التحالف والامم المتحدة لإطلاق سفن الوقود المحتجزة وكسر الحصار عن ميناء الحديدة .

 

وأوضح الاضرعي ان دول التحالف مازالت تحتجز عشر سفن نفطية رغم حصولها على التصاريح الاممية محملاً  دول التحالف والامم المتحدة المسؤولية الكاملة عن تداعيات إستمرار إحتجاز سفن الوقود .

 

 

الى ذلك وجه المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة رسالة الى الامين العام للأمم المتحدة  ودعوه الى مراجعة مواقف  مبعوثه الخاص الذي استخف  بالملف الانساني في اليمن  ولم يولي احتجاز سفن الوقود المساحة التي تستحقها ما ساهم في مضاعفة الازمة الانسانية .

 

ودعا البيان كافة الشعوب الحرة  وأحرار العالم الى الالتفاف حول الشعب اليمني المحاصر ومساندة مطالبة المحقة والمشروعة والضغط  لإطلاق سفن النفط  ، ووضع آلية لضمان عدم إحتجازها مستقبلاً .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا