verticalelllllan
verticalelllllan

وقفة إحتجاجية بالحديدة تستنكر صمت الأمم المتحدة تجاه استمرار التحالف احتجاز سفن المشتقات النفطية

نظم فرع شركة النفط اليمنية وهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .

واستنكر المشاركون في الوقفة إستمرار دول التحالف باحتجاز سفن المشتقات النفطية وعدم السماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح المطلوبة من الأمم المتحدة.

وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على دول تحالف العدوان للإفراج عن سفن النفط وسفن المساعدات الغذائية المحتجزة منذ عدة أشهر.

وأشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري في الوقفة التي حضرها مدير فرع الشركة أسامة الخطيب ونائب رئيس الهيئة الدكتور عبده عبيد، إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية في اليمن .

وأكد أن منع دخول سفن المشتقات يضاعف من معاناة اليمنيين جراء توقف القطاعات الخدمية عن أداء أنشطتها وخدماتها وفي مقدمتها قطاع الصحة .

وأدان بيان صادر عن الوقفة إصرار دول العدوان على مضاعفة معاناة الشعب اليمني من خلال احتجاز سفن الوقود الذي سيؤدي إلى تعطيل العمل في شتى المجالات الخدمية ويتسبب بكارثة إنسانية كبيرة.

واستنكر البيان بشدة الممارسات التعسفية لتحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات، في ظل صمت دولي وأممي معيب ومخزي تجاه تفاقم معاناة الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن قوى العدوان تحتجز 12 سفينة نفطية منها سفينة محملة بمادة المازوت ، و11 سفينة بحمولة إجمالية تبلغ (324,782) طن من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة تجاوزت العشرة الأشهر .

وأوضح أن استمرار القرصنة وتداعياتها الكارثية لم يقابلها أي تحرك جاد وملموس من قبل الأمم المتحدة لكونها الجهة الدولية المعنية بتسهيل دخول واردات السلع الأساسية.

وحذر البيان، من تبعات جسيمة كارثية على الجانب الصحي نتيجة استمرار احتجاز سفن النفط من قبل العدوان والذي قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وتعطيل العمل في المستشفيات والمرافق الصحية وتضاعف معاناة المواطنين.

وطالب البيان المجتمع الدولي بسرعة التدخل العاجل للإفراج عن السفن .. محملا دول العدوان وعملاءهم تبعات ما قد يحدث نتيجة ذلك.

وجدد البيان المطالبة بوقف الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان للمشتقات النفطية التي تعد من أهم الاحتياجات الضرورية التي تمس حياة الشعب اليمني .

ودعا البيان أحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وتنظيم الوقفات لإيصال رسائل للمجتمع الدولي عن الممارسات التعسفية لدول العدوان وما تقوم به من أعمال القرصنة البحرية على سفن الوقود .

قد يعجبك ايضا