verticalelllllan
verticalelllllan

طقس بارد يشمل معظم محافظات الجمهورية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أن الأجواء الباردة تشمل معظم محافظات الجمهورية خلال ال24 ساعة المقبلة .

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين ، إلى أن الأجواء ستكون باردة على الأجزاء المرتفعة من محافظات  صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع  وتتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين  02 -05 د.م .

وأشار إلى أن الأجواء ستكون باردة نسبياً في المناطق المرتفعة من محافظات  إب، تعز، لحج ،أبين، شبوة، حضرموت، الجوف، ومأرب ؛وكذلك  في المناطق الصحراوية و تتراوح درجات الحرارة الصغرى مابين  06-12 د.م  أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

وذكر المركز أن الرياح ستكون نشطة إلى قوية على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب و قد تصل إلى أكثر من 26 عقدة وقد  تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ودعا مركز الأرصاد المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المحافظات الجبلية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة

وحث المزارعين على حماية محاصيلهم من آثار البرودة  ؛محذراً مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب .

لافتاً إلى أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت  عمران : 03.0 ؛ ذمار : 04.0 ؛صنعاء : 05.0 ؛ السدة-اب : 09.0 ؛اب : 09.4.

قد يعجبك ايضا