verticalelllllan
verticalelllllan

الطرف الوطني المفاوض في عمَّان يبدي استعداده لعقد صفقة شاملة تضم كل الأسرى

أبدى الطرف الوطني المفاوض في العاصمة الأردنية” عمَّان ” استعداده للدخول في صفقة شاملة تضم كل الأسرى والمعتقلين من كل الأطراف.

وأوضح مصدر مطلع على مفاوضات الأسرى بعمَّان لقناة المسيرة أن الخلافات بين أطراف المرتزقة حالت دون التوصل لعقد صفقة شاملة لكل الأسرى والمعتقلين ” الكل مقابل الكل ” .

وقال المصدر ” النقاشات حول تثبيت قوائم الشق الثاني من اتفاق “عمَّان 3″ والذي يشمل 300 اسم من الطرفين ( 200 أسير من الجيش واللجان و100 أسير من المرتزقة بينهم شقيق الفار عبد ربه منصور هادي )  لم يتم التوافق عليها حتى الآن” .. مضيفا ” من المقرر أن تبدأ غدا الخميس مناقشة توسيع الصفقة لتشمل أعداد إضافية من كل الأطراف”..

وكشف المصدر أن الخلاف تركز حول بدلاء أخ الفار هادي بعد أن تم التوافق سابقا عليهم ويسعى الطرف الآخر للالتفاف على القائمة المتفق عليها وتغييرها، مضيفا ” من النقاط العالقة،  تنكر السعودية وأطراف المرتزقة لقوائم الأسرى المرفوعة سابقا من الجانب الوطني لمن تم أسرهم في جبهات الحدود وهم يقاتلون مع النظام السعودي”.

 

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للأسرى وصلت يوم السبت  إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في جولة مفاوضات جديدة على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة.

ويقضى الشق الثاني من اتفاق عمَّان بالإفراج عن  200 أسير من الجيش واللجان الشعبية مقابل 100 عنصر من المرتزقة وناصر منصور هادي شقيق الفار عبد ربه منصور هادي..

 وفي منتصف أكتوبر 2020  تم الافراج عن 670 أسيرا من الجيش واللجان الشعبية مقابل 400 أسير من المرتزقة و15 جنديا سعوديا و4 سودانيين .

قد يعجبك ايضا