verticalelllllan
verticalelllllan

80 منظمة أمريكية تبعث برسالة إلى بايدن لإنهاء المشاركة في العدوان على اليمن

وقعت منظمة  CODEPINK وأكثر من 80 منظمة أمريكية أخرى رسالة تطلب من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إعطاء الأولوية لرغبته المعلنة في إنهاء الدعم الأمريكي للحرب الكارثية التي تقودها السعودية على اليمن وتحديد الإجراءات التي يجب أن يتخذها من خلال السلطات التنفيذية والعمل مع الكونجرس.

وقال بيان نشره موقع “كود بينك” إنه من المؤكد أن بايدن سيواجه معارضة من أولئك الذين يريدون إبقاء الولايات المتحدة متورطة, لهذا السبب من المهم للغاية إظهار أن هناك جمهوراً واسعاً يطالب بإنهاء ما يقرب من ست سنوات من المشاركة في هذه الحرب الكارثية.

ونصت الرسالة على مايلي:

عزيزي الرئيس المنتخب جو بايدن

مبروك فوزك بالرئاسة، نحن نعلم أن أمامك مهمة ضخمة وأن هناك عدداً من قضايا السياسة الداخلية والخارجية الحرجة التي تحتاج إلى معالجتها في اليوم الأول من ولايتك.

بصفتنا منظمات تمثل ملايين الأمريكيين الذين يشعرون بالقلق إزاء الأزمة الخطيرة في اليمن، فإننا نطلب بشكل عاجل منكم تضمين إنهاء المشاركة الأمريكية في الحرب على اليمن.

تشمل الحرب المدعومة من الولايات المتحدة بقيادة السعودية والإمارات على اليمن، والتي بدأت في مارس / آذار 2015 ، حصار الموانئ اليمنية، وقصف الجنازات، وحفلات الزفاف، والمستشفيات، والمدنيين في الأسواق، والمناطق السكنية، وغير ذلك.

في عهد الرئيس ترامب، ارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالحرب، وعلى الرغم من ذلك، أصدرت إدارة ترامب إعلاناً طارئاً لدفع مبيعات أسلحة بمليارات الدولارات إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة دون موافقة الكونجرس، واعترضت على قرار سلطات الحرب الثنائي الحزبي الذي أقرته الأغلبية من الحزبين في مجلسي الكونجرس لإنهاء مشاركة الولايات المتحدة غير المصرح بها في الحرب، وقطع تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن اليمن تماماً حيث ضرب COVID-19 البلاد.

قبل فيروس كورونا ، كان اليمن يعاني بالفعل من أكبر أزمة إنسانية على هذا الكوكب. فوفق تقرير صادر عن منظمة إنقاذ الطفولة لعام 2018, فقد مات 85 ألف طفل يمني جوعاً، وفي أكتوبر / تشرين الأول 2020 ، أفادت الأمم المتحدة أن 100 ألف طفل في جنوب اليمن وحده قد يموتون بسبب سوء التغذية الحاد إذا لم يتم أخذ المساعدات الإنسانية العاجلة. والآن ينتشر COVID-19 دون رادع تقريباً.

 لقد دمرت الحرب البنية التحتية للرعاية الصحية الضعيفة بالفعل في اليمن، وعرقلت الوصول إلى المياه النظيفة وأنظمة الصرف الصحي والتغذية الكافية والمأوى المناسب.

بدأت الحرب التي تقودها السعودية على اليمن خلال إدارة أوباما وبايدن، ولكن منذ ذلك الحين دعا أكثر من عشرة من كبار مسؤولي إدارة أوباما – بمن فيهم سوزان رايس وسامانثا باور وبن رودس وجيك سوليفان – إلى إنهاء المشاركة الأمريكية في الحرب.

ومع مغادرة الرئيس ترامب البيت الأبيض، أمام إدارة بايدن-هاريس فرصة تاريخية لإنهاء تواطؤ الولايات المتحدة في هذه الحرب لحظة توليك منصبك.

نحن نقدر تعهدك الثابت بإنهاء المشاركة الأمريكية غير المصرح بها في الحرب، ونحثك على إبلاغ الأعضاء الآخرين في التحالف الذي تقوده السعودية على الفور بأنك ستفعل ذلك في اليوم الأول من رئاستك. لإنهاء مشاركة الولايات المتحدة وتواطؤها في الحرب في اليمن حقًا ، يجب عليك اتخاذ الإجراءات التالية:

استمع إلى أصوات الكونغرس من الحزبين والتي تشير إلى أن السلطة التنفيذية ليس لديها تفويض – كما هو مطلوب بموجب دستورنا وقانون سلطات الحرب لعام 1973 – للمشاركة في الحرب السعودية على اليمن، والالتزام بالتوقيع على قرار جديد لسلطات حرب اليمن إذا وصل إلى مكتبك.

إنهاء كل الدعم اللوجستي الأمريكي المتعلق بالحرب، واستهداف المساعدة ونقل قطع الغيار والمعلومات إلى التحالف الذي تقوده السعودية.

وقف جميع مبيعات الأسلحة لأعضاء التحالف الذي تقوده السعودية والتي يمكن استخدامها في الحرب وتشجيع حلفاء الولايات المتحدة والدول الأخرى على فعل الشيء نفسه.

الضغط على التحالف الذي تقوده السعودية لإنهاء عملياته العسكرية في اليمن، ورفع الحصار عن الموانئ اليمنية، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والواردات التجارية، وفتح مطار صنعاء لسفر المدنيين، والتفاوض على وقف إطلاق النار على مستوى البلاد.

اعادة وتوسيع تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليشمل جميع أنحاء اليمن وإعادة الالتزام بالدعم المالي الأمريكي لبرامج الإغاثة التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي في اليمن.

العمل مع المجتمع الدولي للضغط على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للوفاء بتعهداتهما التمويلية وتوسيع نطاقها للمساعدة الإنسانية وإعادة الإعمار بعد الصراع في البلاد.

إن إنهاء مشاركة الولايات المتحدة في الحرب على اليمن واعادة المساعدات الإنسانية الحيوية لمعالجة تأثير الحرب على الشعب اليمني هو التزام أخلاقي وقانوني.

إن إنهاء المشاركة الأمريكية من شأنه أن يشير إلى ملايين اليمنيين الذين يعيشون في اليمن وآلاف اليمنيين الأمريكيين الذين يشعرون بالقلق على أسرهم في اليمن من أن مبيعات الأسلحة وحركات الشطرنج الجيوسياسية ليست أكثر أهمية من حياتهم وحياة أحبائهم سيكون إنجازًا أولًا هائلاً لإدارتكم سيشيد به الأمريكيون عبر الطيف الأيديولوجي. ستكون أيضًا علامة مهمة على أنك ستكون مدافعًا عن ضبط النفس، كما كنت في عهد إدارة أوباما عندما عارضت الولايات المتحدة.

بصفتنا منظمات تشعر بقلق عميق بشأن دور الولايات المتحدة في إدامة أكبر أزمة إنسانية في العالم، فإننا نعتمد عليك في الوفاء بتعهدك فوراً بإنهاء المشاركة العسكرية الأمريكية ومبيعات الأسلحة للحرب التي تقودها السعودية. مع عدد لا يحصى من الوفيات الجديدة من الحرب والمجاعة كل يوم، لا يستطيع الشعب اليمني الانتظار.

المنظمات الموقعة:

Action Corps ‧ American Friends Service Committee ‧ Americans for Democracy & Human Rights in Bahrain ‧ Avaaz ‧ Ayada Leads ‧ Beyond the Bomb ‧ Brooklyn For Peace ‧ Campaign for Peace Disarmament and Common Security ‧ CAPA DePaul ‧ Casa Maria Catholic Worker Community ‧ Catholic Peace Ministry ‧ Center for Economic and Policy Research ‧ Center for International Policy ‧ Chicago Area Peace Action ‧ Christian Peacemaker Teams ‧ Churches for Middle East Peace ‧ Clearinghouse on Women’s Issues ‧ CODEPINK ‧ Council of American-Islamic Relations (CAIR) ‧ Daily Kos ‧ Demand Progress ‧ Democratic Socialists of America — International Committee ‧ Democracy for America ‧ Democracy for the Middle East Now (DAWN) ‧ Episcopal Peace Fellowship ‧ Fellowship of Reconciliation ‧ Feminist Majority Foundation ‧ First Unitarian Universalist Congregation of Ann Arbor, MI ‧ Franciscan Action Network ‧ Freedom Forward ‧ Friends Committee on National Legislation (FCNL) ‧ Friends of Sabeel North America ‧ Grassroots Global Justice ‧ Health Alliance International ‧ Historians for Peace and Democracy ‧ Indiana Center for Middle East Peace ‧ Institute for Policy Studies, National Priorities Project ‧ Institute for Policy Studies, New Internationalism Project ‧ Interfaith Community Sanctuary ‧ Islamophobia Studies Center ‧ Israel Palestine Mission Network PCUSA ‧ Isuroon (Strong Women, Strong Communities) ‧ Jetpac Resource Center ‧ Jewish Voice for Peace Action ‧ Just Foreign Policy ‧ Justice for All ‧ Justice Is Global ‧ Kairos Center ‧ Mass Peace Action ‧ MADRE ‧ MPower Change ‧ Muslim Public Affairs Council ‧ NorCalSabeel ‧ Organization for Democracy and Human Rights in Bahrain ‧ Our Revolution ‧ Palestinian Christian Alliance for Peace ‧ PAX Christi USA ‧ Peace Action ‧ PEACEWORKERS ‧ Presbyterian Church USA ‧ Progressive Democrats of America ‧ Project Blueprint ‧ Project South ‧ Quincy Institute for Responsible Statecraft ‧ Raytheon anti-war Campaign ‧ Rethinking Foreign Policy ‧ Reviving the Islamic Sisterhood for Empowerment ‧ Revolving Door Project ‧ RootsAction.org ‧ Saudi American Justice Project ‧ September 11th Families for Peaceful Tomorrows ‧ Sisters of Mercy of the Americas – Justice Team ‧ Somali Action Alliance ‧ The International Civil Society Action Network (ICAN) ‧ The United Methodist Church – General Board of Church and Society ‧ Tunisian United Network ‧ United African Congress ‧ United for Peace and Justice ‧ U.S. Labor Against Racism and War ‧ Veterans For Peace ‧ WESPAC Foundation, Inc. ‧ West Suburban Peace Coalition ‧ Western New York Peace Center ‧ Win Without War ‧ Women’s International League for Peace and Freedom-US ‧ World BEYOND War ‧ Yemen Relief and Reconstruction Foundation ‧ Yemeni Alliance Committee

قد يعجبك ايضا