verticalelllllan
verticalelllllan

الامم المتحدة عائق امام عودة النازحين في نهم ! تجاهل .. وتنصل .. واتهامات؟

اكدت مصادر محلية ان القنابل العنقودية تقف عائقا امام عودة النازحين من اهالي المديرية المحررة نهم والتي تشكل كما هائلا في ظل تقاعس الامم المتحدة في توفير الاحتياجات اللازمة امام فرق نزع الالغام ومخلفات الحرب.

واسقط طيران العدوان اطنانا من القنابل العنقودية في مديرية نهم والتي ظلت لسنوات اكثر الجبهات العسكرية اشتعالا خلال العدوان قبل دحر مرتزقة العدوان منها من قبل قوات الجيش واللجان.

و‏ناشد مواطنون من اهالي قرية المدفون وضبوعه وبران وعيدة والمجاوحة المنظمات والسلطات على حد سواء بسرعة رفع القنابل العنقوديةوالمخلفات من مناطقهم حتي يتمكنوا من العودة الي قراهم ومنازلهم ومزارعهم.

في المقابل يبذل فريق نزع الالغام الوطني جهودا كبيرة لمسح وتطهير تلك المناطق من القنابل العنقودية والتي لاتزال عالقة في القرى والمزارع ومناطق تنقل المواطنين.

واوضح البرنامج الوطني لنزع الالغام ان توفر الاجهزة الكاشفة لاتزال المشكلة الاكبر للبرنامج للقيام بمهامه في مديرية نهم.

واضاف. بموقعه على تويتر. : ان الاجهزة الموجودة لدى اللجنة الوطنية وجهازها التنفيذي لا تتجاوز 250 جهازا فقط واصبحت بطارياتها لا تعمل سوى لاقل من ستين دقيقة وانها من اهم التحديات والصعوبات التي تعيق مهامه علي مستوي مديرية !!

لافتا الى عدم استجابة UNDPYemen برنامج الامم المتحدة بحكم ان التنفيذ مباشر من قبله لتوفير تلك البطاريات رغم المطالبة والمتابعة خلال العامين الماضيين.

واكد تنصل الامم المتحدة والاوتشا عن الاستجابة الطارئة لازالة قنابل الموت من مديرية نهم بالرغم من انه ضمن اولوياتهما.

واضاف: سنشاهد مزيدا من الضحايا يسقطون يوميا في عموم الجمهورية حتي يتم الاستجابة لتوفير مستلزمات المسح داعيا اخذ حكومة الانقاذ هذا بعين الاعتبار من الان. ‎

 

قد يعجبك ايضا