verticalelllllan
verticalelllllan

النيابة تحقق في مجزرة مروعة ضحاياها أكثر من 100 شخص بتعز

استيقضوا باكرا بحثا عن الرزق.. تجمعوا كما هي العادة في سوق المنطقة اسمه (سوق شهرة) .. طائرات التحالف السعودي هي الاخرى تحركت باكرا بحثا عن فريسة.

وما إن وصلت الى سماء مديرية التعزية حتى افرغت ما بجوفها من وحشية واجرام على المتسوقين لتحصد غالبيتهم بين شهيد وجري

النيابة العامة بدورها باشرت اليوم إجراءات التحقيق في وقائع استهداف قوى العدوان للمدنيين والأحياء والأعيان المدنية في محافظة تعز ومن بينها مجزرة سوق شهرة بمنطقة الحيمة ميرية التعزية بمحافظة تعز.

وأوضح وكيل نيابة البحث والسجون رئيس لجنة التحقيق القاضي إسماعيل الفقيه أن اللجنة عاينت مسرح جريمة قصف طيران دول تحالف العدوان سوق شهره بوادي عليق بمنطقة الحيمة مديرية التعزية والتي ارتكبت بتاريخ 26 ديسمبر 2017م والذي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح

وأشار إلى حرص اللجنة على إنجاز كافة المهام المكلفة بها من قبل النائب العام بالانتقال إلى أمكان ومساكن أولياء دم المجني عليهم من المدنيين والمتضررين للاستماع إلى أقوالهم وإثبات دعاويهم، وكذا حصر وتوثيق أسماء المنشآت والأعيان المدنية المدمرة والمتضررة.

ولفت القاضي الفقيه إلى أن أعمال اللجنة تشمل المناطق المستهدفة من قبل قوى العدوان في محافظة تعز .. مؤكداً أن النيابة لن تدخر جهداً في القيام بواجبها في  جمع الأدلة المادية والتوثيقية لإثبات كل الوقائع وبما يتوافق مع التشريعات والقوانين الوطنية والدولية والقانون الدولي الإنساني لضمان الحفاظ على حقوق الضحايا في ملفات قضائية ومحاكمة الجناة وإدانتهم ومعاقبتهم.

قد يعجبك ايضا