verticalelllllan
verticalelllllan

وزارة الخارجية تبحث مجالات التعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله امس الثلاثاء ، مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومنيك شتيلهارت.
جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين اليمن وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء عبر وزير الخارجية عن خالص التعازي للجنة الدولية للصليب الأحمر في مقتل ثلاثة من موظفيها خلال الحادث الذي استهدف مطار عدن مؤخراً.
وأعرب عن الأمل في أن ذلك الحادث لا يؤثر على نشاط اللجنة الدولية في اليمن .. مؤكداً الاستعداد تقديم كافة التسهيلات لعمل بعثة اللجنة الدولية بصنعاء.
وأشار الوزير شرف إلى أهمية مضاعفة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لنشاطها في اليمن خلال العام الحالي وبما يتناسب مع الإحتياجات الإنسانية المتنامية.
من جانبه أكد مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر استمرار اللجنة في تقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن والمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.
حضر اللقاء المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية للصليب الأحمر فابر يزيو كاربوني ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء كاترينا ريتز ونائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير وحيد عبد الوهاب الشامي.
إلى ذلك ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي، اليوم الثلاثاء مع مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومنيك شتيلهارت، مجالات التعاون بين بلادنا وبعثة اللجنة الدولية وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء عبر نائب وزير الخارجية عن التعازي للجنة الدولية للصليب الأحمر في مقتل عدد من موظفيها خلال الهجوم الذي استهدف مطار عدن مؤخراً، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
وتطرق العزي، إلى الوضع الإنساني المتردي في اليمن جراء العدوان والحصار ، مؤكداً ضرورة اضطلاع المنظمات العاملة في المجال الإنساني بدورها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأشاد بالجهود التي بذلتها بعثة اللجنة الدولية خلال عملية تبادل الأسرى التي تمت في شهر أكتوبر الماضي، مؤكداً استعداد حكومة الإنقاذ الوطني للمضي قدماً في هذا الملف الإنساني المهم والتوصل إلى اتفاق يشمل إطلاق سراح كافة الأسرى .
من جانبه استعرض شتيلهارت، الأنشطة التي تقوم بها اللجنة في الميدان، معرباً عن التقدير للتسهيلات التي تقدمها حكومة الإنقاذ في هذا المضمار.
حضر اللقاء المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية فابر يزيو كاربوني، ورئيسة بعثة اللجنة لدى بلادنا، كاترينا ريتز.

قد يعجبك ايضا