verticalelllllan
verticalelllllan

تدشين المخيم الطبي للنزيلات بإصلاحية الأمانة المركزية

دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية، بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية، المخيم الطبي لنزيلات الإصلاحية المركزية بالأمانة ضمن مشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية والتعليمية للمحتجزات في الأمانة وذمار.

 

ويهدف المشروع الذي ينفذ بتمويل منظمة الأمم المتحدة للمرأة الى ضمان ظروف صحية جيدة للمحتجزات وأطفالهن خلال التشخيص الطبي وتوفير الأدوية لهن بإقامة هذا المخيم.

 

وفي التدشين أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد العبالي، أهمية إقامة مثل هذا المخيم الذي يستهدف حالة النزيلات وأطفالهن من خلال تقديم الرعاية الصحية لهن من خلال الفحوصات والعلاجات التي يقدمها المخيم للنزيلات وأطفالهن.

 

وأشاد وكيل المصلحة بدور مؤسسة السجين الذي تسعى جاهدة إلى تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تهتم بالحالات الإنسانية للنزيلات في جميع الإصلاحيات.

 

من جانبه أشار مدير عام الإصلاحية بالأمانة العميد محمد الماخذي الى أهمية هذا المخيم الذي يقدم الدعم والاحتياجات العلاجية والنفسية والذي يستهدف 160 نزيلة مع أطفالهن في إصلاحية الأمانة وتقديم كافة الرعاية الطبية والعلاجية لهن.

فيما أكد نائب المدير العام لمؤسسة السجين الوطنية مدير المشاريع منصور الصرحة استمرار المؤسسة في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الإنسانية الهادفة إلى تحسين أوضاع النزيلات بمختلف المجالات الصحية والتعليمية في إصلاحية الأمانة وذمار وفي كل السجون المركزية.

وأشار إلى أن هذا المخيم يأتي ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي تنفذه مؤسسة السجين الوطنية والذي يدعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والصحية للسجينات.

قد يعجبك ايضا