verticalelllllan
verticalelllllan

الصليب الأحمر الدولي يعلن مقتل أحد موظفيه وإصابة 3 بانفجار مطار عدن

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقتل أحد موظفيها وإصابة 3 آخرين وفقدان اثنين آخرين إثر انفجار مطار عدن الدولي.

وقالت اللجنة في تغريدة لها  على “تويتر”: “‏نشعر بحزن عميق لمقتل أحد زملائنا في انفجار مطار عدن، ولا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين وأصيب ثلاثة، كان موظفونا يمرون عبر المطار مع مدنيين آخرين”.

ولفتت اللجنة إلى أن هذا اليوم مأساوي لهم ولشعب ‎اليمن، متقدمةً بأحر التعازي لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل لمن أصيب.

وصرح مدير عمليات اللجنة الدولية السيد دومينيك شتيلهارت قائلًا: “إنها لفاجعة كبيرة بالنسبة للّجنة الدولية ولشعب اليمن، لقد تحمل اليمنيون معاناة تفوق الوصف على مدار السنوات الخمس الماضية، وهذه الحادثة المروعة تجلب مزيدًا من المرارة والأسى لأسرة اللجنة الدولية وللعائلات اليمنية التي فقدت أحباء لها أو فُجعت بإصابتهم من جراء هذا الانفجار”.

وقد أودى الانفجار بحياة موظف يمني الجنسية كان يساعد في تنسيق أنشطة النقل الجوي التي تضطلع بها اللجنة الدولية، والتي شملت الإشراف على نقل أكثر من 1000 محتجز سابق إلى ديارهم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وآخر رواندي الجنسية كان يعمل فني أشعة سينية ضمن فريق اللجنة الدولية الطبي الذي يقدم خدماته للمحتاجين.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في اليمن السيدة كتارينا ريتز: “لقد سدد هذا الانفجار ضربة موجعة للكثير من العائلات بما خلفه من قتلى ومصابين، ونبعث بأحر التعازي لعائلات الضحايا كافة في مصابهم الجلل، ونأمل في أن يتماثل المصابون للشفاء عاجلًا. لقد عاش اليمن أيامًا حالكة السواد، ونأمل في أن يرى غداً مشرقاً في القريب العاجل”.

وفي وقت سابق من اليوم، سقط عشرات القتلى والجرحى في اليمن جراء 3 انفجاراتٍ ضخمة هزت مطار عدن الدولي.

فيما تحدثت مصادر طبية وأمنية للميادين عن وجود أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً في حصيلة أولية لضحايا انفجارات المطار.

كما أعلنت ‏وزارة الصحة اليمنية في حكومة الرئيس هادي عن مقتل 22 شخصاً وأكثر من 50 جريحاً جراء تفجير ‎مطار عدن الدولي.

كذلك، قال شاهدان ووسائل إعلام محلية إن دوي انفجار سُمع قرب قصر الرئاسة، قصر المعاشيق، في مدينة عدن اليمنية، بعد نقل مجلس الوزراء المشكل حديثاً إليه.

قد يعجبك ايضا