verticalelllllan
verticalelllllan

وزارة حقوق الإنسان تستعرض مع مسؤول أممي ما يتعرض له الشعب اليمني في ظل الحرب والحصار

ناقش القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي يوم الأثنين مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” كريسبن روكاشا، أوجه التعاون بين الوزارة والأوتشا في مجال حقوق الإنسان.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل الوزارة علي تيسير ومدير المنظمات والتقارير الدولية إسماعيل الجبري، إلى الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء تداعيات العدوان واستمرار الحصار والسعي الحثيث للتخفيف منها.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان أهمية اضطلاع الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات التابعة لها بدورها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ نحو ست سنوات.

وأشار إلى الممارسات التعسفية لدول العدوان في الجوانب الإنسانية ومنع دخول المشتقات النفطية، والذي فاقم من معاناة اليمنيين .. مستعرضاً دور وزارة حقوق الإنسان تجاه المواطن اليمني خلال فترة العدوان والحصار ومدى ارتباطها بالآليات الدولية.

وأكد الديلمي على حيادية وزارة حقوق الإنسان ووقوفها إلى جانب المواطن أيا كان وحقوقه .. معبراً عن الأمل في اضطلاع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والتحرك لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن اليمن قبل حدوث كارثة إنسانية لا يمكن تلافيها.

فيما أكد نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الاستعداد بذل قصارى الجهود لإيصال المعاناة الإنسانية للشعب اليمني لمسؤولي الأمم المتحدة والعمل على المساعدة للتخفيف من تلك المعاناة.

وأشار إلى أهمية اللقاء لتعزيز العلاقة بين المكتب والوزارة لما يخدم المواطن اليمني ويخفف من معاناته الإنسانية.

قد يعجبك ايضا