verticalelllllan
verticalelllllan

النائب العام يؤكد أهمية انضباط أنشطة النيابة تحقيقاً للعدالة وحماية للمجتمع

أكد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني أهمية انضباط جميع أنشطة النيابة العامة بما يكفل تحقيق أعلى معدلات الإنجاز للمهام الموكلة إليها في حماية المجتمع.

جاء ذلك في اللقاء التحضيري مع رؤساء القطاعات والدوائر بمكتب النائب العام، لمناقشة آليات إعداد التقرير السنوي والترتيبات الجارية لاستكمال الربط الشبكي قبل نهاية العام لتحسين أدوات الرقابة والتفتيش على سير الدعوى الجزائية.

كما أكد النائب العام خلال اللقاء بحضور المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي ورئيسي المكتب الفني القاضي أحمد الجندبي والتفتيش القاضي عبد السلام السرحي، الحرص على تحسين أوضاع موظفي النيابة العامة ومكافأة المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وأشار إلى المسئولية التي تقع على عاتق موظفي النيابة العامة في الحفاظ على دماء وأعراض وأموال الناس، سيما في ظل المرحلة الراهنة التي تتطلب المزيد من الصمود في وجه العدوان.

ولفت إلى أن المجلس السياسي الأعلى يُعول على السلطة القضائية تنفيذ الخيارات الإستراتيجية خلال المرحلة المقبلة في بناء الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار والعدالة المجتمعية.

ووجه النائب العام بسرعة إنجاز القضايا التي على ذمتها سجناء، وتيسير إجراءات ومعاملات المواطنين .. مهيبا بالجميع الانضباط الوظيفي والتقيد بالسلوك القضائي والنزاهة والتعامل الراقي مع جمهور المتقاضين لما لذلك من أثر كبير في تحقيق العدالة التي ينشدها الجميع.

فيما تطرقت النقاشات إلى العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بمسارات العمل الإداري والمالي والقضائي ومتطلبات تطويره وتحسينه على كافة المستويات.

وثمن المشاركون في اللقاء، حرص واهتمام النائب العام بأوضاع النيابة والارتقاء بأدائها إدارياً وقضائياً وتحسين أوضاع منتسبيها وكل ما من شأنه الارتقاء بالعمل النيابي وتقريب العدالة من المواطنين.

قد يعجبك ايضا