verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء .. ورشة تدريبية لمربيات الصفوف الأولى للتعليم الأهلي

بدأت، يوم الخميس ، بمحافظة صنعاء ورشة تدريبية لمربيات الصفوف الأولى في المدارس الأهلية بالمحافظة تحت شعار “يد تحمي.. ويد تبني”.

 

تهدف الورشة التي تنظمها إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية بالمحافظة بالتعاون مع معهد الشوكاني لتدريب وتأهيل المعلمين إلى إكساب أكثر من 900 مربية مهارات وخبرات لتنمية القدرات في العملية التعليمية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الخاص بالتقييم العام للاحتياج.

وأشار مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية بالمحافظة سلطان الحكمي إلى أهمية تعزيز مهارات وقدرات المربيات للاهتمام بطلاب الصفوف الأولية والأساسية.

وأوضح أن تنفيذ الورش والبرامج التدريبية يأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية لمكتب التربية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتطوير منظومة التعليم الأهلي وفقا لمعايير الجودة في مجال التعليم الأولي الذي يعد ركيزة أساسية لتخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة.

ولفت الحكمي إلى أسس اختيار وإعداد وتأهيل وتمكين المربيين والمربيات وأهمية تكوين المهارات الذهنية واللغوية وتوجيه السلوك الفني والجمالي والقدرات الحسية، بما يكفل تطوير شخصية الطفل.

وذكر أن الظروف التي تمر بها البلاد، تستدعي تعزيز دور المعلم والرسالة التربوية للنهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً أهمية الاعتماد على مربيات على درجة من الكفاءة باحتياجات الأطفال والإلمام بطرق وأساليب التدريس المرتبطة بالجوانب الذهنية لما قبل التعليم المدرسي.

قد يعجبك ايضا