verticalelllllan
verticalelllllan

طائرات التحالف السعودي تقصف منشآت زراعية ومدنية في اليمن

شنّت طائرات التحالف السعودي، سلسلة غارات على عدد من المحافظات فيما استهدف قصف صاروخي قرى سكنية في صعدة شمال اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية و6569 خرقاً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم.

وقامت طائرات التحالف السعودي التجسسية، مساء أمس الثلاثاء، بإلقاء 5 قذائف على مبنى هيئة تطوير تهامة للزراعة النباتية والحيوانية، ومطار الحُديدة الدولي جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن، فيما استهدف قصف صاروخي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية مُُنَبِّ الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

كما و استهدفت طائرات التحالف السعودي، مقطورة محملة بالمشتقات النفطية شرقي مديرية الحزم ،وشنت غارتين جويتين على منطقة اللّبِنات جنوبي شرق المديرية عاصمة محافظة الجوف، وغارة على منطقة الظُّهْرَة الحدودية مع نجران السعودية بمديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية، وكبرى مديريات محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.

وطاولت غارات جوية أخرى للتحالف السعودي منطقتي الكسارة والمَخْدَرة، في ظل استمرار المعارك المحتدمة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، عند الطريق الدولي الرابط بين مدينة مأرب ومفترق طريق الجوف وصنعاء غربي محافظة مأرب.

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء، برصد 6569 خرقاً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم، بينها 5 محاولات تسلل، و6 غارات لطيران حربي، و96 غارة لطيران تجسسي في مختلف جبهات الحديدة، واستحداث 22تحصينا قتالياً، وتحليق 40طائرة حربية، و و381 طائرة تجسسية.

وقد أكد المصدر استمرار خروقات القوات المتعددة للتحالف لوقف إطلاق النار، الذي ترعاه الأمم المتحدة في الحُدَيْدَة منذُ ال18 من كانون الأول/ديسمبر 2018 حتى اليوم، وأوضح المصدر أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر بـ 10730 قذيفة مدفعية وصاروخية.

قد يعجبك ايضا