verticalelllllan
verticalelllllan

انفجارات عنيفة تهز العاصمة الأفغانية كابول

هزّت سلسلة انفجارات قويّة وسط العاصمة الأفغانية كابول، السبت، تتابَعَ بعضها بسرعة في ما بدا أنّه إطلاق صواريخ.

ووفقا لوكالة “فرانس برس” وقعت الانفجارات في أجزاء مكتظّة بالسكّان في العاصمة الأفغانيّة بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء في وسط كابول وفي أحد الأحياء الشماليّة، فيما لم ترد معلومات فوريّة عن إصابات حتى اللحظة.

وسمعت صفارات الإنذار في سفارات ومقار شركات في المنطقة الخضراء ومحيطها، وهي حي كبير شديد التحصين يضم مقار عشرات الشركات العالمية والعاملين فيها.

ولم يصدر أي تعليق من مسؤولين على الانفجارات لكن وزارة الداخلية قالت إنه تم الإبلاغ عن انفجارين “لقنبلتين لاصقتين” في وقت مبكر من صباح السبت، وقع أحدهما في سيارة للشرطة ما أسفر عن مقتل شرطي وجرح ثلاثة آخرين.

وظهرت في صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ولم يتم التحقق من صحتها فجوات أحدثتها على ما يبدو صواريخ أصابت مبنيين منفصلين على الأقل.

ومنذ توقيع أمريكا اتفاقا مع طالبان قبل أشهر تتسلم بموجبه الأخيرة الحكم في أفغانستان تشهد البلاد موجات عنف مستمرة أسفرت عن سقوط ضحايا في جميع أنحاء أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان هذا الأسبوع إن طالبان شنت في الأشهر الستة الماضية 53 هجوما انتحاريا و1250 تفجيرا خلفت 1210 قتيلا من المدنيين و2500 جريح.

قد يعجبك ايضا