verticalelllllan
verticalelllllan

ارتفاع عدد ضحايا العاصفة في مصر

ارتفع يوم الجمعة، عدد ضحايا العاصفة الرعدية والأمطار التي ضربت محافظة الإسكندرية شمالي مصر.
ولقى شاب مصرعه، وأصيب 4 آخرون إثر انهيار جزئي لعقار بشارع السلطان بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية، بسبب الأمطار الغزيرة، كما شهدت المحافظة انهيار عقار بحي الجمرك، ما أسفر عن وفاة سيدة عمرها 58 عاما وطفلين شقيقين عمرهما 7 سنوات و6 سنوات، وإحالة مصاب إلى المستشفى مع البحث عن 2 آخرين تحت الانقاض.

وواصلت عاصفة (نوة “باقي المكنسة”) ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم، في موجة هي الأعنف منذ 2015، يصاحبها هطول أمطار رعدية وبرق وانخفاض في درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة شمالي البلاد، تصل ذروتها اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة في منشورات على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، خلال الساعات الأخيرة، إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط، تنشط معه رياح شمالية غربية باردة على السواحل الشمالية، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، يرافقها سقوط للأمطار الغزيرة.

وأوضحت أن الرياح الغربية تنشط على الصحراء الغربية، وتزداد سرعتها مع هبات مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى شمال الصعيد.

كما اعتبرت الهيئة أن طقس الجمعة “هو ذروة عدم الاستقرار من حيث نشاط الرياح وسقوط الأمطار على شمال البلاد”.

ونشرت الهيئة صورا حديثة من الأقمار الصناعية، تشير إلى تكاثر السحب الرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والدلتا، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على مطروح والإسكندرية والضبعة، تتجه شرقا مع الوقت نحو رشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد، يما تتجه الأمطار المتوسطة إلى الداخل وصولا إلى مناطق من القاهرة.

وأوضحت أنه يجب التحذير من أماكن سقوط الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية ومناطق انخفاض الرؤية الأفقية.

قد يعجبك ايضا