verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء.. تنافس 45 طبيبة على الزمالة اليمنية في تخصص “النساء والولادة”

بدأت بصنعاء يوم الإثنين ، الاختبارات النهائية للزمالة اليمنية في تخصص النساء والولادة التي ينظمها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان .

   وأوضحت أمين عام المجلس الدكتورة أثمار حسين ، أهمية إقامة الامتحانات في الزمالة اليمنية .. معتبرة ذلك إنجازاً نوعياً خاصة في ظل الأوضاع والظروف التي تمر بها البلاد.. مشيرة إلى أنه سيتم رفد المستشفيات بهذه التخصصات المؤهلة لتحسين الخدمات.

  وأكدت اهتمام المجلس اليمني بتأهيل الكوادر وتوفير احتياجات المستشفيات من الكوادر المتخصصة في جميع المجالات .

 وأشادت بدور وزير الصحة في دعم المجلس وفتح مساقات وتخصصات نادرة بالإضافة إلى مواصلة الأنشطة والبرامج ذات الصلة بتطوير مستوى الخدمات الطبية والتفوق العلمي للكادر اليمني في مختلف التخصصات.

من جانبه أشار الأمين العام المساعد للمجلس الدكتور مطيع أبو عريج إلى أن المتقدمات للاختبارات 45 طبيبة .. لافتا إلى أن هذه تجربة فريدة للزمالة اليمنية ومستوى الاختبار يضاهي اختبارات البورد العربي .. مؤكداً حرص المجلس على تنفيذ الاختبارات النهائية لمختلف المساقات والتخصصات خلال الفترة القادمة.

ولفت إلى أن فتح البورد اليمني جاء كحاجة ملحة نتيجة إغلاق مطار صنعاء الدولي والحصار ، حيث لايستطيع الطلاب اليمنيين الذهاب للاختبارات في الخارج .. مبيناً أن هذه الإجراءات تأتي في إطار سعي الوزارة للارتقاء بالمستوى العلمي ومهارات العاملين في القطاع الطبي.

قد يعجبك ايضا