verticalelllllan
verticalelllllan

حجة .. النيابة تواصل التحقيقات في جرائم التحالف الواقعة بمديرية كشر

واصلت لجنة مكتب النائب العام المكلفة بالتحقيق الجنائي في جرائم التحالف التي لم يسبق التحقيق فيها أعمالها اليوم بمحافظة حجة .

حيث استكملت اللجنة برئاسة عضو الاستئناف بالمحافظة القاضي علي الحبشي، التحقيق في واقعة استهداف طائرات التحالف منزل المواطن علي قاسم اليزيدي بقرية المنقضات بني اليزيدي بمديرية كشر بتاريخ الثامن من اغسطس 2019 م والذي اسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح اثني عشر آخرين.

وعاينت اللجنة مسرح الجريمة .. مستمعة إلى أقوال اولياء الدم والجرحى ودعاويهم في الحق الشخصي والمدني واخذ ما لديهم من وثائق ثبوتية واحكام انحصار الوراثة وتقارير طبية، وتحريز اجزاء من الصواريخ المستخدمة في القصف.

من جهة أخرى باشرت اللجنة التحقيق في الضربات الجوية التي شنتها طائرات التحالف على المديرية بتاريخ9 مارس 2019م .

حيث قامت بالتحقيق في جريمة استهداف طائرات التحالف  لمنزل المواطن محمد علي الهادي واخوانه الواقع في منطقة غارب الجميمة بمديرية كشر والتي ادت الى تدمير المنزل والمنازل المجاورة بالاضافة إلى التحقيق في مجزرتي قصف منزل المواطن محمد ابراهيم الزليل ومزرعة عقم الحيس في مغربة طلان (ما تعرف بمجزرة طلان).. والتي اسفرتا عن استشهاد 22 طفل وامرأة وجرح 13 آخرين .

كما بدأت التحقيق في جريمة استهداف منازل المواطنين من بني شعبين وغنام والوبري ، وكذا استهداف مبنى المحكمة والمجمع الحكومي ومدرسة محمد مطهر زيد والتي جميعها تم استهدافها بعدة غارات في نفس اليوم التاسع من مارس 2019م.

وقامت اللجنة بمعاينة مسارح الجرائم واخذ الدعاوي من اولياء الدم والجرحى وتوثيق طلباتهم القانونية بالقصاص الشرعي وتعويض الاضرار ، واخذ الوثائق اللازمة لملفات الدعاوي القضائية.. وتحريز اجزاء من الصواريخ المستخدمة في تلك الجرائم.

وكانت اللجنة قد ألتقت مدير امن مديرية كشر المقدم صادق مسعد العويلي ورئيس قسم المباحث الجنائية بالمديرية النقيب عبد الله الدبا للاطلاع على المعلومات التي لديهم حول الضربات الجوية التي شنتها طائرات التحالف على المديرية.

قد يعجبك ايضا