verticalelllllan
verticalelllllan

التحالف يقتل طفلين ويجرح آخرين محافظتي تعز وصعدة

قُتل طفلان على الأقل وأصيب عدد آخر من المدنيين في قصف وصواريخ بقيادة السعودية على مناطق سكنية في محافظتي تعز وصعدة اليمنيتين.

 

ذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ الرسمية اليوم السبت ان طفلا قتل واصيب ثلاثة اخرون عندما قصف مرتزقة بقيادة السعودية حيا سكنيا في مديرية صلاح بمحافظة تعز بجنوب غرب البلاد بقذائف الهاون يوم الجمعة.

 

وأضافت أن طفلة قتلت أيضا وأصيبت شقيقتها يوم الجمعة بعد أن شنت القوات السعودية هجوما صاروخيا على منطقة سكنية في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال غرب البلاد.

 

شنت المملكة العربية السعودية وعدد من حلفائها الإقليميين حربًا على اليمن في مارس 2015 في محاولة لإخضاع انتفاضة شعبية أطاحت بنظام صديق للرياض.

 

يقدر مشروع بيانات الأحداث وموقع الصراع المسلح (ACLED) ، ومقره الولايات المتحدة ، وهو منظمة غير ربحية لأبحاث الصراع ، أن الحرب أودت بحياة أكثر من 100000 شخص على مدار السنوات الخمس الماضية.

 

تعرض أكثر من نصف المستشفيات والعيادات اليمنية للتدمير أو الإغلاق خلال الحرب من قبل التحالف الذي تقوده السعودية ، المدعوم عسكريًا من المملكة المتحدة والولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

 

تقول الأمم المتحدة إن أكثر من 24 مليون يمني في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية ، بما في ذلك 10 ملايين يعانون من مستويات شديدة من الجوع.

قد يعجبك ايضا