verticalelllllan
verticalelllllan

ممثل “منظمة ايروبيان” في الأمم المتحدة: التحالف يفاقم الوضع الإنساني في اليمن ويقوده إلى الانهيار

أدان ممثل منظمة “ايروبيان” لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، استمراردول التحالف، باحتجاز سفن الإغاثة والمشتقات النفطية عرض البحر، ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

 

وأكد ممثل منظمة “ايروبيان” في الأمم المتحدة، محمد الزبيدي، في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن منع دخول سفن الإغاثة، والمشتقات النفطية، إلى اليمن، من قبل دول التحالف، سيفاقم الوضع الإنساني وسيضاعف من حدة المجاعة بين أبناء الشعب اليمني.

 

مبينا أن تلك الإجراءات تحدث بشكل  ممنهج بغرض فرض سياسة التجويع على أبناء اليمن، بعد ما يقارب ست سنوات من الحرب والحصار، دون مراعاة للقوانين الدولية والإنسانية والأخلاقية.

 

واعتبر ممثل منظمة ايروبيان في الأمم المتحدة، ان تلك التصرفات جريمة من جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين، ترتقي إلى جرائم حرب حسب القانون  والأعراف الدولية، وتمثل انتهاكا سافرا لحقوق الإنسان،  التي تنص بأحقية الشعب اليمني العيش بسلام  على أرضه.

 

 

مشيرا إلى أن انعكاسات احتجاز سفن الإغاثة والمشتقات النفطية، ستكون وخيمة في مختلف القطاعات ومنها الصحة والمياه والنقل.

 

وأوضح أن الأمم المتحدة فشلت فشلا ذريعا في كافة الجوانب الإنسانية فيما يخص اليمن، من خلال دورها الهزيل والمتهالك، في تجنيب المدنيين كوارث الصراع، مضيفا بأن الأمم عجزت عن الإسهام الجاد في اخراج اليمن من مستنقع الأزمات الغذائية والصحية، بالضغط على دول التحالف لفك الحصار.

 

لافتا إلى أن الكارثة الإنسانية في اليمن، هي الاسوأ على مستوى العالم منذ الحرب العالمية الثانية، إلا أن اليمن تمثل هامشا منسيا بالنسبة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة.

 

داعا الزبيدي الشرفاء والأحرار في العالم الإسهام في ايقاف الحرب على اليمن، وايجاد خارطة طريق ومبادرة سلام شامل وجاد يحد من الحرب، وخلق اجواء مناسبة لكافة الأطراف اليمنية لحوار شامل بعيدا عن الإملاءات والتدخلات الاجنبية بما يحفظ لليمن واليمنيين حقوقهم وحريتهم واستقلالهم بعيدا عن الوصاية من قبل النظام السعودي الإماراتي.

قد يعجبك ايضا