verticalelllllan
verticalelllllan

وقفة احتجاجية حاشدة بمديرية بيت الفقيه للتنديد بتصعيد التحالف على الدريهمي

أحمد كنفاني

نظم أبناء مديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة صباح أمس الإثنين وقفة احتجاجية حاشدة للتنديد بتصعيد دول تحالف العدوان على مديرية الدريهمي المحاصرة منذ أكثر من عامين.
وفي الوقفة أشاد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري بدور أبناء المديرية في مواجهة العدوان.. مؤكدا أهمية استمرار التحشيد لرفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد.
فيما أدان مدير المديرية حسين سهل زين التصعيد الخطير والجرائم التي ترتكبها قوى العدوان ومرتزقتها بحق المدنيين بمدينتي الحديدة والدريهمي والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال.
وحمل زين الأمم المتحدة مسؤولية استمرار جرائم العدوان، وذلك لصمتها وتغاضيها عن تمادي العدوان وجرائمه بحق أبناء الدريهمي.
وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها عدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية استمرار الصمود ورفد الجهات بالمال والرجال لمواجهة التصعيد بالتصعيد حتى تحقيق النصر.
واعتبروا هذا التصعيد انتهاكاً صارخاً لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة .. وأدانوا التصعيد المستمر والقصف والحصار المطبق على مدينة الدريهمي، واستهداف مزارع المواطنين وهدم المنازل وقتل وجرح وتشريد المواطنين والأطفال.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن استمرار دول العدوان في استهداف الدريهمي يعد خرقا سافرا لاتفاق ستوكهولم وجريمة إبادة جماعية للمحاصرين منذ عامين على مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالمحافظة.
ولفت البيان إلى تعمد قوى العدوان ومليشياتها استهداف مدينة الحديدة بشكل مكثف خلال اليومين الماضيين ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من النساء والأطفال دون مراعاة الضمير الإنساني وقوانين الحرب.
ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة الاضطلاع بالدور المناط بهم في رفع الحصار عن أبناء الدريهمي بشكل خاص وأبناء الحديدة بصورة عامة.
كما تفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ومعه مدير عام مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين صباح أمس الإثنين أحوال الجرحى في المستشفى الريفي بمركز المديرية.
وأطلع البشري وزين على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للجرحى في مختلف الأقسام.
وأشادا بدور الجرحى في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره .. واعتبرا هذه الزيارة أقل واجب تجاه من يسطرون أروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات والميادين .. ونقلا لهم تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية وقدما لهم الهدايا العينية.
وثمنا تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن حياض الوطن ووحدته وسيادته وعزته وكرامته.
وأشارا إلى الحرص على متابعة أحوالهم الصحية ومستوى الرعاية والخدمات العلاجية المقدمة لهم .. وثمنا ما تقدمه إدارة المستشفى من جهود للعناية بالجرحى.
من جانبهم عبر الجرحى في مستشفى بيت الفقيه الريفي عن تقديرهم لهذه الزيارة وتفقد أحوالهم .. مؤكدين أن هذه الزيارة تسهم في رفع معنوياتهم.

قد يعجبك ايضا