verticalelllllan
verticalelllllan

أكثر من 100 طبيب وطبيبة يقدمون استقالة جماعية من أكبر مستشفى عام في حضرموت

قدم أكثر من مائة طبيب عام، في هيئة مستشفى ابن سيناء العام، بمدينة المكلا مركز محافظة حضرموت جنوب اليمن، استقالتهم من العمل يوم الأربعاء، احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم.

 

وقال الأطباء العموم في بيان صادر عنهم نشرته قناة “بلقيس” إنهم قدموا استقالاتهم من العمل في الهيئة وأن الاستقالات ستكون نافذة ابتداءً من اليوم الخميس.

 

وأوضح البيان، أن الأطباء تقدموا عدة مرات بمطالب مشروعة، لم تجد سوى وعود ليس لها تنفيذ، وتسويف وتجاهل من قبل الجميع في إدارة الهيئة والسلطة المحلية التابعة لـ “حكومة هادي”.

 

وأضاف البيان، أن الأطباء عملوا في المستشفى، على مدى هذه السنين بالتعاقد، وفي أصعب الظروف وأشدها، ومع قلة الامكانيات وعدم توفر البيئة المناسبة للعمل، وتقدموا عدة مرات بمطالب وحقوق مشروعة، ولكنهم لم يجدوا إلا وعوداً ليس لها تنفيذ.

 

وتابع: وضع البلاد الحالي وما تعيشه من تردي تام لكافة مقومات الحياة الأساسية وانهيار العملة الوطنية وغيرها وضعنا كغيرنا من شرائح المجتمع أمام واجباتنا.

 

وأشار البيان إلى أن الأطباء، البالغ عددهم 110طبيب وطبيبه، لجئوا إلى الإضراب المرة تلو والمرة ولكن دون جدوى واخرها الأسبوع المنصرم بتاريخ 22/9/2020 دون أن يجدوا أي مجيب.

 

وعبر الأطباء في بيانهم، عن أسفهم لإقدامهم على هذه الخطوة، محملين السلطة المحلية التابعة لـ “حومة هادي” وإدارة المستشفى مسؤولية تبعات ذلك.

وتعيش محافظة حضرموت – كبقية المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية – في حالة انفلات امني ونقطاع كبير للخدمات الاساسية مع فساد اداري ومالي بكل القطاعات في ظل سيطرة قوى التحالف.

قد يعجبك ايضا