verticalelllllan
verticalelllllan

“العدل” تنجز 288 ألف قضية خلال خمس سنوات

محمد العزيزي
كشفت إحصائية خاصة بوزارة العدل أن النيابات والمحاكم أنجزت خلال الخمس السنوات الماضية من العدوان على بلادنا ما يقارب (344542) قضية سجلت لدى المحاكم والنيابات وأخذت حقها ودورها في العمل القضائي وأنها أنجزت أو فصلت في ( 288130) قضية وبنسبة 77% .
وبينت الإحصائية أن المحكمة العليا أنجزت لوحدها أكثر من 8 آلاف قضية وأن العمل قائم على قدم وساق في محاكم ونيابات الجمهورية رغم انقطاع الرواتب والظروف الصعبة التي تمر بها الدولة منذ بداية الحرب الهمجية على اليمن واليمنيين.
وأفادت الإحصائية الوزارية أن العدوان استهدف على مدى سنوات الحرب الخمس 48 منشأة قضائية ودمرتها بشكل كلي وجزئي بهدف إعاقة العمل العدلي والقضائي وتوقيف العدالة وتوسيع النزاعات والخلافات بين اليمنيين وصولا للفوضى وانهيار الدولة وتسود حالة الغاب.. مشيرة إلى أن العدوان استهدف بحممه وصواريخه وبطائراته عدداً من القضاة ومنازلهم حيث ارتقى 18 شهيداً من قضاة السلطة القضائية إلى الرفيق الأعلى.
وفي تصريح خاص لـ “الثورة” دعا وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد عبدالله الديلمي كافة القضاة ومساعديهم وموظفي وزارة العدل إلى بذل جهود مضاعفة لإنجاز قضايا المواطنين في المحاكم وتحقيق العدالة المنشودة التي يبحث عنها الشعب اليمني على مدى عقود من الزمن .
وأكد بأن دماء الشهداء التي روت التراب اليمني في كل جبهات العزة والشرف والكرامة يجب أن نحترمها و نقدسها ونرفع من شأنها لأن تلك التضحيات التي قدمت ليست ترفا أو محاباة أو مجاملة و إنما لحماية الوطن من دنس الاحتلال ودفاعا عن الأرض والعرض وحتى يعيش الشعب اليمني بعزة وكرامة ..
لافتا إلى أن تلك التضحيات تحتم على كل مواطن وموظف بأن يضاعف من العمل والجهد في خدمة المواطنين وحل قضاياهم ومشاكلها كل بحسب موقعه ووظيفته تجسيداً لتلك التضحيات الجسام والروح الجهادية والبذل في العطاء وأن يكون الجميع مجاهد

قد يعجبك ايضا