verticalelllllan
verticalelllllan

الجوف.. مكتب الصحة يطلق نداء استغاثة لتفادي إغلاق أكبر مستشفيات المحافظة

أطلق مكتب الصحة بمحافظة الجوف  نداء استغاثة لتفادي إغلاق أكبر مستشفياته ومصنع الأكسجين الوحيد في المحافظة بسبب نفاد المشتقات النفطية.

و أكد مكتب الصحة في بيان له يوم الثلاثاء، أن قيادة التحالف منعت وصول المشتقات النفطية للبلاد منذ أكثر من 4 أشهر مما سبب تباطؤ المنظمات الداعمة في الإيفاء بتعهداتها ومنها توفير المشتقات النفطية لمستشفى الحزم ومصنع الأكسجين الوحيد بالمحافظة منذ شهر أغسطس وحتى اليوم.

ولفت البيان إلى أن توقف مصنع الأكسجين عن العمل سيؤدي لتهديد حياة آلاف المرضى المترددين لطلب الخدمات في المستشفى وكافة المرافق الصحية بالمحافظة التي تستفيد من خدمات مصنع الأكسجين لتوفير احتياجها.

وحمّل مكتب الصحة بالجوف  دول التحالف المسؤولية القانونية والإنسانية عن تبعات هذا الوضع بجميع تفاصيله وجوانبه، كما حمل الأمم المتحدة ومنظماتها تخليها عن مسؤولياتها والسكوت عن معاناة الشعب اليمني من حصار وعدوان ومباركة إجراءات إيقاف السفن النفطية وإيقافها للدعم الإنساني المقدم للقطاع الصحي.

موضحاً بأن مستشفى حزم الجوف العام يقدم خدماته لمئات الآلاف من المواطنين والنازحين ويوجد به محطة الأكسجين الوحيدة بالمحافظة والتي تزود بقية المرافق الصحية بالأكسجين.

 

وفيما يلي نسخة من البيان:

قد يعجبك ايضا