verticalelllllan
verticalelllllan

مأرب .. تفقد وضع مدارس المديريات المحررة التي حولتها قوى التحالف لثكنات عسكرية

تفقد الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو” باليمن الدكتور أحمد الرباعي ومدير عام الشؤون القانونية بوزارة التربية عبدالوهاب الخيل ومدير عام مكتب التربية بمحافظة مأرب علي الزايدي وضع المباني المدرسية في المناطق المحررة بمحافظة مأرب.

حيث اطلع الوفد على مدارس مديريات ماهلية ورحبة والصدارة ونجد المجمعة التي كانت تحت سيطرة قوى التحالف ومرتزقتهم بمحافظة مأرب ، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي وحرصه على التهنئة والاستعداد للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021م.

واطلع الوفد على الوضع المزري والمؤلم الذي وصل إليه حال المدارس التي كانت تحت سيطرة قوى التحالف، والتي تم إيقاف التعليم فيها واستخدامها ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة.

كما وجد الفريق الزائر بقايا آثار صناديق فارغة كانت مخصصة للأسلحة، ما يعتبر انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المنشآت التعليمية وتحويلها واستخدامها في الأعمال العسكرية.

وأكد الوفد بأن وزارة التربية والتعليم حريصة على إعادة فتح أبواب تلك المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات بالتزامن مع بدء العملية التعليمية لهذا العام.

قد يعجبك ايضا