verticalelllllan
verticalelllllan

مجددا .. الامم المتحدة تدين “الانتقالي” بجرائم اغتصابات

أدانت الامم المتحدة، رسميا، الامارات، وتشكيلات مليشياتها في العاصمة المحتلة عدن وبقية المحافظات المحتلة جنوب اليمن، بارتكاب جرائم اغتصاب وانتهاكات جنسية بحق النساء والاطفال والرجال.

 

جاء ذلك في تقرير لفريق الخبراء التابع للأمم المتحدة والمعني باليمن، وقف على تورط مليشيا “الانتقالي” المدعوم إماراتياً بوقائع اغتصاب وانتهاكات جنسية وعنف ضد النساء.

 

وقال: “تحققنا من أن قوات الحزام الأمني اغتصبت 5 نساء و4 فتيات، ومن تعريضها 12 فتى و3 رجال للعري القسري وامرأتان وفتاتان لأشكال أخرى من العنف الجنسي”.

 

مضيفا في تقريره الثالث عن الوضع الانساني في اليمن، والصادر مؤخرا: إنه “توجد مَخَاوف جدية بشأن مزاعم أخرى بأن قوات الحزام الأمني اغتصبت 30 امرأة وفتاة و3 فتيان”.

 

وأوضح الفريق أن “هذه الانتهاكات الجنسية المنسوبة للحزام الأمني جاء التحقق منها خلال استكمال التحقيقات السابقة بشأن الاعتقالات الجماعية التي نفذتها قوات الحزام الأمني”.

 

مؤكدا أن “قوات الحزام المدعومة من الإمارات اعتقلت المهاجرين لأسباب تتعلق بالأمن القومي في مرافق مؤقتة في لحج وعدن خلال الفترة من مارس إلى يوليو عام 2019 “.

 

ورَوَتْ إحدى النّاجيات للفريق “تعرُّضها للاغتصاب في مناسبات متعددة على مدار 13 يومًا من قبل 28 جنديا وشَمِلت عمليات الاغتصاب الجماعي من قبل عدة جنود ذكور”.

 

يذكر أن فريق خبراء الامم المتحدة بشأن الوضع الانساني في اليمن، كان اكد في تقريره الثاني 2019م “تعرض 200 معتقل للاغتصاب في سجون تشرف عليها الامارات في عدن”.

قد يعجبك ايضا