verticalelllllan
verticalelllllan

ورشة عمل بصنعاء تناقش وثائق برامج الماجستير

عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل لمناقشة وثائق برامج الماجستير بجامعة المستقبل في مجال” علوم الحاسوب، هندسة الاتصالات، القانون العام، والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان”.

وفي الورشة أشار وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص إلى أهمية الورشة لمناقشة وإثراء وثائق برامج الماجستير في الجامعة للتخصصات المذكورة وفق أسس علمية وشروط مرجعية معتمدة.

واعتبر اختيار كوكبة من المختصين والأكاديميين من الجامعات اليمنية لمراجعة وتقييم وإثراء هذه البرامج بالجامعة، خطوة باتجاه الارتقاء بمستوى التعليم العالي في اليمن، سيما وأن العام 2023م هو عام اعتماد البرامج الطبية والهندسية وفقاً لمعايير الاتحاد الطبي العالمي.

فيما أكد مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله الحرص على مراجعة قوائم المشاركين المعنيين بإعداد وثائق برامج جديدة مرفوعة من الجامعة واختيار الأكاديميين المختصين بنوعيتها لضمان الخروج بوثائق تواكب التطورات وتلبي احتياجات السوق.

وأشاد باختيار نخبة من الأكاديميين المختصين حول كيفية التوصيف وفقاً للمرجعيات المحلية والإقليمية والعالمية .. مشيراً إلى أهمية مراجعة ومناقشة وتقييم وثائق البرامج الخمسة وإثراءها وفقاً لمعايير الاعتماد الاكاديمي.

من جانبه استعرض رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل الدكتور عبد الهادي الهمداني أهداف ومحاور الورشة في مجال علوم الحاسوب وهندسة الاتصالات والقانون العام والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان.

وأشار إلى سعي كلية الدراسات العليا لدعم بحث الابتكار العلمي للإسهام في بناء اقتصاد المعرفة من خلال بيئة تعليمية ذات جودة شاملة وتوفير بيئة علمية تسهم في إنتاج بحوث تخدم المجتمع وتلبي متطلبات التنمية.

حضر الورشة رئيس الجامعة الدكتور أحمد النويهي ورئيس قسم الإعلام والدراسات العليا الدكتور إبراهيم الأكوع وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

قد يعجبك ايضا