verticalelllllan
verticalelllllan

الشيخة موزا تُدين قصف التحالف الوحشي لحافلة مدرسية في اليمن

أدانت الشيخة موزا المسند والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حميد قصف التحالف السعودي لحافلة مدرسية في اليمن وقتل جميع الأطفال الذين كانوا على متنها، وإفلات الجناة من العقاب.

جاء ذلك في كلمتها بمناسبة اليوم العالمي لحماية التعليم من الاعتداءات، نشرها الشيخ “جوعان بن حمد”، شقيق أمير قطر، عبر صفحته على موقع “تويتر”.

وعلق “جوعان” على مقطع الفيديو، قائلا: “صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر خلال مشاركتها في اليوم العالمي لحماية التعليم من الاعتداءات تدعو إلى مضاعفة الجهود والإنفاق لحماية التعليم”.

الشيخة “موزا” قالت في مقطع الفيديو المتداول: “قبل عام كما تعلمون دعوت لتخصيص يوم عالمي لحماية التعليم من الاعتداءات، وكنا ندرك أن جدية الالتزام تتجلى في مدى الاستجابة في مواجهة التحديات”.

وتابعت: “أقول هذا ولا يفارق ذاكرتي مشهد أشلاء 40 طفلا ودماء 56 جريحا وقد تبعثرت حقائبهم المدرسية وتناثرت دفاترهم مشرعة صفحاتها بالإدانة، شاهدة على جريمة ترتكب عندما قصفت طائرة حربية باصا مدرسيا في أغسطس/آب 2018 في محافظة صعدة اليمنية”.

وأضافت: “هو عمل وحشي أفلت من عقابه الجناة، كما أفلت آخرون من جرائم تكررت في دول أخرى”.

وزادت الشيخة “موزا”: “أبلغت بيانات حديثة عن أكثر من 11 ألف هجوم على التعليم في السنوات الخمس الماضية قتل أو جرح خلالها 22 ألفا من الطلبة والمعلمين والأكاديميين في أكثر من 93 دولة”.

قد يعجبك ايضا