verticalelllllan
verticalelllllan

وفاة شابين غرقاً في سد الظروك وإنقاذ آخرين في البيضاء

محمد المشخر
توفي شابان غرقا في سد الظروك بمنطقة مشعبة إحدى قرى مديرية ريف البيضاء أمس فيما نجا آخرون من موت محتم…
وقال مصدر محلي بمديرية البيضاء: إن الحادث الذي أدى إلى وفاه الشابين الشقيقين علي سالم الوحيشي البالغ من العمر 19 عاما وأحمد سالم الوحيشي البالغ من العمر 15سنة في سد الظروك بمنطقة مشعبة بمديرية ريف البيضاء خرجوا في نزهة ترفيهية لمشاهدة الحاجز المائي بقرية منطقة مشعبة بمديرية ريف البيضاء الذي غمرته مياه الأمطار الغزيرة.
وأضاف المصدر أن الأطفال الآخرين الذين نجوا من الموت أعمارهم تتراوح بين 18 و15سنة تم نقلهن إلى أحد مستشفيات مدينة البيضاء لتلقي العلاج.
وحذر المصدر كافة رواد المنطقة من عدم السباحة في السد أو الاقتراب منه لا سيما الأطفال حيث تشهد المنطقة توافد أعداد كثيرة من الزوار لمشاهدة السد المائي الذي ملأ بالماء نتيجة الأمطار ما قد يتسبب بحوادث أخرى مماثلة.
وطالب المصدر كافة الأهالي والمواطنين والزوار إلى السدود والحواجز المائية بمنطقة مشعبة عدم السباحة في الأماكن الخطيرة والعميقة وبحيرة السد نظرا لوجود أتربة وأشجار في بحيرة السد حيث قد ارتفعت حالات الوفاء في بحيرة السدود خلال الفترة الماضية.. سائلين من الله أن يرحم الشهيدين وأن يغفر لهما وأن يشفي الأطفال المصابين وأن يعودوا إلى أهلهم سالمين .
من جهة أخرى توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة وأكثر غزارة من الأيام الماضية مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة على معظم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة المقبلة .
وأوضح المركز في نشرته التحذيرية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها أن الأمطار ستهطل على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من محافظة صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً.
وأشار المركز إلى احتمال امتداد المطار شرقاً إلى الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، الجوف، شبوة ،حضرموت وأجزاء من المهرة .
كما توقع هطول أمطار متفرقة قد تكون بعضها غزيرة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.
وأفاد المركز بإمكانية هبوب الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والتي تعمل على اضطراب البحر.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة على الطرقات والمنعطفات الجبلية .
وحذر المركز الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من الرياح الشديدة واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

قد يعجبك ايضا