verticalelllllan
verticalelllllan

أصابه 24 أسير فلسطيني بفيروس كورونا في سجون الاحتلال الصهيوني

كشف قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، يوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المصابين بفيروس “كوفيد-19” إلى 24 حالة، بعد تسجيل 7 إصابات جديدة بالفيروس في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضح أبو بكر، أن “عدد الإصابات بفيروس “كوفيد-19″ لدى الأسرى الفلسطينيين، كانت لغاية يوم أمس 17 إصابة، أضيف لها 7 حالات جديدة اليوم بسجن عوفر، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا إلى 24 أسيرا فلسطينيا”.

وكشف أبوبكر، عن خطورة تفشي فيروس “كوفيد-19” داخل سجون الاحتلال، وتردي الوضع الصحي للأسرى في ظل تعمد مصلحة السجون الصهيونية، تنفيذ سياسة الإهمال الطبي بحقهم.

وحذر أبوبكر، من “الآثار السلبية على الأسرى المرضى والأسرى بشكل عام، خاصة أن غرف السجون بها اكتظاظ كبير، ولا مجال لعزل الأسرى عن بعضهم البعض”.

وحمل أبوبكر، سلطات كيان الاحتلال الصهيوني “المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، لأن نقل المرض يكون إما عبر السجان أو الممرض والطبيب الإسرائيلي”، منوها إلى أن “هناك قصورا في أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي الوباء داخل السجون الإسرائيلية، والاحتلال يتحمل مسؤولية ذلك كاملة”.

وأشار أبوبكر، إلى أن كيان الاحتلال الصهيوني، لم يستجب لنداء ومطالبات المنظمات الإنسانية من بينها منظمة الصحة العالمية، بإطلاق سراح الأسرى من كبار السن، والمرضى، والنساء والأطفال.

المصدر: عربي 21
قد يعجبك ايضا