verticalelllllan
verticalelllllan

توريد معدات بأكثر من نصف مليار ريال بينها 30 قلاب لنظافة العاصمة

تسلّم مشروع النظافة بأمانة العاصمة اليوم 30 قلاب لنقل المخلفات حمولة ثلاثة أطنان بتكلفة 584 مليون ريال بتمويل صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة.

وأوضح أمين العاصمة حمود عباد أن شراء معدات جديدة للنظافة يتضمن أيضاً قلابات ووسائل نقل صغيرة ودرجات هوائية بالإضافة إلى نحو ألف برميل لجمع المخلفات، سيتم توريدها قريباً.

وثمن دعم رئيس المجلس السياسي الأعلى لتنفيذ مشاريع خدمية بأمانة العاصمة، وفي المقدمة الارتقاء بخدمات النظافة والتحسين وتأهيل وترميم الشوارع والطرق وغيرها.

وأشار إلى أن توفير معدات النظافة يأتي ضمن خطة الأمانة ومشروع النظافة لإحلال واستبدال الآليات المتهالكة والمنتهية وإضافة عدد من الآليات الجديدة لما من شأنه تحسين خدمات النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء.

ولفت إلى أن توفير هذه المعدات سيسهم في تغطية جزء من احتياج مشروع النظافة الذي يواجه نقص وتهالك اغلب المعدات والآليات .. حاثاً على بذل المزيد من الجهود والعمل الميداني والرقابة لتحسين الأداء وتلافي القصور.

بدوره استعرض مدير صندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني، جهود الصندوق في توفير احتياجات مشاريع النظافة ومتابعة وتقييم الأداء.

وأوضح مدير صندوق النظافة الروني ومدير المشتريات رزق الزبيدي، أن الصندوق سيعمل على توريد بقية المعدات وبراميل جمع المخلفات خلال الأيام المقبلة بتكلفة 489 مليون ريال بتمويل الصندوق.

فيما نوه مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي، اهتمام قيادة أمانة العاصمة في تذليل الصعوبات لتحسين مستوى أعمال النظافة .. معتبراً توفير آليات جديدة للنظافة سيعزز من جهود الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن الاحتياج الفعلي للمشروع حالياً نحو مائة معدة وآلية بدلاً عن المتهالكة والمتوقفة إلى جانب ألف عامل نظافة بما يكفل تغطية كافة مناطق وأحياء مديريات الأمانة للتخلص من المخلفات اليومية أولاً بأول.

حضر التسليم نائب المدير التنفيذي للصندوق عبده سليمان ومدير صيانة الآليات والمعدات المهندس جمال جحيش ومديرا المالية بالصندوق عمار عطاء والحسابات عمار العوامي.

قد يعجبك ايضا