verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء تناقش مع خبراء امميين صيانة السفينة صافر وأنباء عن تسرب نفطي جديد

ناقش الفريق الفني الخاص بسفينة صافر التابع لحكومة الانقاذ، في لقاءاً افتراضي مع فريق الخبراء الأمميين المكلف بصيانة السفينة، يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، الإطار العام لتقييم وصيانة السفينة المتهالكة والراسية قبالة ساحل رأس عيسى بالحديدة.

وشارك في اللقاء وزير النفط والمعادن بحكومة صنعاء، أحمد عبد الله دارس ونائب وزير الخارجية حسين العزي وممثلين عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالمتطلبات الضرورية لإجراء الإصلاحات العاجلة للسفينة صافر، من المواد والمعدات اللازمة لذلك.

وقال حسين العزي، نائب وزير خارجية حكومة الانقاذ، ان اللقاء كان إيجابيا وهناك تطابق في وجهات النظر فيما يخص السفينة. مؤملا استمرار هذا التعاون الإيجابي والحرص على عدم الخروج عن الالتزامات.. مؤكدا حرص سلطات صنعاء، على تقديم كافة التسهيلات لإجراء الصيانة للسفينة لتجنب حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر.

وقالت مصادر صحفية ان عملية تسرب للنفط بدأت من السفينة.. مشيرة إلى أن التسرب لا يزال خفيف، غير أنها أشارت إلى أن استمرار عدم معالجة هذا الوضع سيؤدي إلى تفاقم المشكلة، ما سيؤدي إلى كارثة بيئية في البحر الأحمر، سيكون لها تداعيات على كل الدول المشاطئة.

قد يعجبك ايضا