verticalelllllan
verticalelllllan

دعوى قضائية جديدة لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الحرب الإماراتية

رفع الخبير القانوني الفلسطيني الأمريكي أكرم أبو شرار، دعوى قضائية لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد الإمارات واللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين في ليبيا.

وقال أبو شرار، في تصريحات صحفية، بأن الشكوى تهدف للتحقيق مع “حفتر” والتحقق من ارتكابه بمساعدة الإمارات جرائم حرب، خصوصاً بعد اكتشاف مقابر جماعية في ليبيا.

وأوضح أبو شرار، إن جميع الوثائق وبيانات منظمات حقوق الإنسان تشير إلى ارتكاب “حفتر”، بمساعدة الإمارات، جرائم حرب وخصوصاً بعد اكتشاف المقابر الجماعية في ترهونة بعد دحر قواته منها”،

 وأشار أبو شرار، إلى أن حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، طلبت في وقت سابق من المحكمة الجنائية الدولية إرسال فرق تحقيق للتحقيق في هذه المقابر الجماعية.

وأوضح أبو شرار أن المحكمة الجنائية لديها اختصاصات في جرائم معينة، من ضمنها الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب، وجرائم الاعتداء من دول على دول.

وكشف أبو شرار، بوجود إحالة من مجلس الأمن إلى المحكمة الجنائية في فبراير الماضي، بالتحقيق في جرائم الحرب المتعلقة بملف الصراع في ليبيا.

وأكد أبو شرار أن الهدف من رفع الشكوى التي قدمها لمحكمة الجنايات، يتمثل في “تقليم أظافر الإمارات التي يعتبر “حفتر” أداتها في سفك الدماء الليبية، وإذا ما تمت مساءلة حفتر فإن دور الإمارات سيتراجع وستتوقف شلالات الدم”.

قد يعجبك ايضا