verticalelllllan
verticalelllllan

121 قتيل وجريح ضحايا جرائم التحالف في الجوف خلال ستة أشهر

قال مكتب  حقوق الإنسان  في محافظة الجوف  أن ضحايا جرائم التحالف في الجوف منذ فبراير العام الجاري وحتى  تاريخ آخر جريمة أرتكبها في المعاطرة في الـ  6  من أغسطس بلغت ”  121 ” ما بين قتيل وجريح .

 

وأوضح مكتب حقوق الإنسان خلال مؤتمر صحفي أن طيران التحالف أقدم في تمام الساعة الـ  12 ظهراً من يوم الخميس 6 أغسطس 2020 بشن ثلاث غارات جوية مرتكبا مجزرة دموية بشعة بحق المدنيين من قبيلة المعاطرة.

وأكد البيان أن أغلب ضحايا المجزرة المروعة أطفال ونساء كانوا في طريقهم إلى زيارة عيدية لأقاربهم في منطقة خب والشعف بالجوف وهم على متن ثلاث سيارات.

 

وأشار إلى أن مسرح الجريمة التي ارتكب التحالف  فيها المجزرة يبعد عن جبهات القتال بمسافة لا تقل عن ثلاثين كيلو متراً ،  ولا يوجد أي هدف عسكري تتذرع به دول تحالف العدوان

وشدد على أنه لا مبرر لشن طيران التحالف  غاراته الوحشية على المدنيين وهي حقيقة لا تدع مجالا للشك في تعمدها مع سابق الإصرار في ارتكاب واقعة وانتهاكات جسيمة.

وأكد أن الجريمة تعد إبادة جماعية بحق الطفولة بمحافظة الجوف وقد خلفت 9 قتل و13 جريحاً أغلبهم من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أن الجريمة ارتكبت خلال فترة سعي الأمين العام للأمم المتحدة لشطب السعودية من قائمة العار وهي قاتلة الأطفال في اليمن.

قد يعجبك ايضا