verticalelllllan
verticalelllllan

رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية إعادة النظر في رسم خرائط المسح للطرق والمباني

أكد  رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس أهمية تعزيز التنسيق بين وزارة الاشغال والجهات ذات العلاقة لتنفيذ البرامج والأنشطة في مجال الطرق والعمل على منع البناء العشوائي في مجاري السيول وإعادة النظر في رسم خرائط المسح للطرق والمباني.

 

ولفت العيدروس خلال إجتماع عقد اليوم بمجلس الشورى بحضور  نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد حسين الذاري الى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والتي قضت بمضاعفة جهود الوزارة لصيانة شبكة طرق الجمهورية وإعادة ترميمها وضرورة البدء في إنشاء قنوات لتصريف مياه السيول في الطرق والشوارع .

 

من جانبه استعرض نائب وزير الأشغال العامة والطرق جانباً من جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في تقييم الأضرار في الطرق جراء السيول وخطط الوزارة لإعادة ترميمها وفقاً لرؤية علمية تضمنت إعادة تفعيل وحدة شق الطرق والطوارئ التابعة للوزارة.

 

ولفت المهندس الذاري إلى توجه الوزارة في إعادة النظر في المواد المستخدمة في ترميم وصيانة الطرق المتضررة باستخدام المواد البديلة كالحجارة والخرسانة المسلحة وتقنية الإسفلت البارد شديد الصلابة وفقاً لكثافة تجمعات المياه في الطرق.

 

وأكد أن الوزارة ستقوم بتنفيذ الأعمال الإنشائية للحماية والتخفيف من حدة السيول المتدفقة على العاصمة صنعاء.

 

وبين نائب وزير الأشغال أن الوزارة ستنفذ عدد من الأولويات تتضمن إعادة إعداد دراسات شبكة طرق الجمهورية وقفاً للمنهجية الحديثة إلى جانب تنفيذ دورات تدريبية تنشيطية للمهندسين المكلفين بالإشراف على تنفيذ مشاريع الطرق.

قد يعجبك ايضا