verticalelllllan
verticalelllllan

تدريب 20 متدربا ومتدربة من الجوف حول مخاطر القنابل العنقودية

بدأت اليوم بصنعاء دورة توعوية حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الغارات.

يشارك في الدورة التي ينظمها على مدى خمسة أيام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، 20 متدربا ومتدربة من مديريات المصلوب والحزم والمتون والغيل بمحافظة الجوف.

وفي افتتاح الدورة أكد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الإلغام العميد علي عبد الله صفره، أن محافظة الجوف من المحافظات الأكثر تضررا من مخلفات العدوان والقنابل العنقودية.

وأشار إلى أن المركز التنفيذي حرص خلال الفترة الماضية على نشر التوعية في المديريات المستهدفة بالرغم من الصعوبات التي واجهت المركز والمتمثلة في عدم توفر مواد التوعية.

وطالب صفره منظمة اليونيسف الالتزام بمسؤولياتها في توفير مواد التوعية لمحافظة الجوف للتقليل من ضحايا هذه المخلفات الخطرة.

كما طالب, البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة السماح بدخول مستلزمات العمل الميداني الخاصة بنزع الألغام والقنابل العنقودية باعتبار ذلك من الصعوبات التي تعترض عمل المركز التنفيذي.

من جانبه أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الجوف فيصل حسين العكه، بالدور الإنساني الذي يقوم به المركز التنفيذي في الحفاظ على حياة الناس.

وطالب بتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من القذائف غير المتفجرة والقنابل العنقودية.. لافتا إلى معاناة أبناء المحافظة وخاصة النساء والأطفال من هذه المخلفات الخطرة.

قد يعجبك ايضا