verticalelllllan
verticalelllllan

الدفاع المدني ينقذ 41 أسرة في صنعاء ويكشف الحصيلة النهائية لضحايا وأضرار سيول الأمطار

سجلت مصلحة الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية في صنعاء، وفاة 68 مواطن، بحوادث متفرقة منذ بداية موسم الأمطار.

 

 

وأكد مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بالمصلحة العقيد خالد الشراحي في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن المصلحة سجلت تهدم عدد 461 منزل جزئي وكلي، أدت إلى وفاة 7 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، في عموم المحافظات الخاضعة لسلطة المجلس السياسي الأعلى.

 

مبينا أن رجال الدفاع المدني، تمكنوا من إنقاذ 41 أسرة، من المنازل الواقعة في أمانة العاصمة.

 

وأفاد العقيد الشراحي أن حوادث انهيار المنازل خلفت 7 وفيات،  واصابة 15 آخرين، وتسجيل 3حالات وفاة في عدد 162 انهيار صخري على المنازل والطرقات العامة، بالإضافة إلى عدد 6 انهيارات أرضية، وبقاء 5 مناطق معرضه للانهيارات الصخرية.

 

وأوضح العقيد الشراحي، أن 49 مواطن تعرضوا للغرق، وجرف 9 آخرين نتيجة السيول الغزيرة التي من بها الله سبحانه وتعالى على بلادنا خلال الأيام الماضية.

 

وتطرق العقيد الشراحي إلى أن عدد 126 آلية متنوعة تعرضت للغرق، وتمكن الدفاع المدني من إنقاذ  86 سيارة من السيول المتدفقة في سائلة صنعاء، وسد نقم.

 

لافتا إلى أن سيول الأمطار أدت إلى انهيار سد الرونة في منطقة حبابة بمديرية ثلا محافظة عمران، خلفت أضرارا فادحة، كما تسببت بتصدع عدد من الحواجز المائية، وتدمير واسع للطرقات الرئيسية والفرعية في مختلف المحافظات.

 

منوها أن السيول الغزيرة جرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، تقدر مساحتها بـ56 كم، وغرف  36 رأس من الثروة الحيوانية.

ودعا مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بمصلحة الدفاع المدني، المواطنين، بعدم التواجد او العبور من ممرات السيول و المصبات المائية أثناء هطول الأمطار حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

محذرا السائقين وكمالكي المركبات والناقلاتت إلى توخي الحذر الشديد من جراء الانهيارات الصخرية في الطرقات الجبلية.

قد يعجبك ايضا