verticalelllllan
verticalelllllan

وفاة 17شخصا و9مفقودين وانقطاع الطرق الاسفلتية في ريمة

أكد محافظ ريمة فارس الحباري ان الامطار الغزيرة وتدفق السيول خلال اليومين الماضيين تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة وواسعة لم تشهدها المحافظة منذ انشائها.
واوضح محافظ ريمة الحباري في تصريح لـ” 26سبتمبرنت” ان اجمالي عدد الضحايا جراء هطول الامطار ليوم الخميس بلغ 17 حالة وفاة و9 حالات مفقودة اثر تهدم المنازل وتدفق السيول وانفجار خزان مياه بمديرية الجعفرية.
وأشار الحباري ان السيول تسببت في انقطاع الطرق الاسفلتية بمختلف مديريات المحافظة جراء تساقط الصخور الكبيرة التي ادت الي تدمير الجدران الساندة وفي مقدمتها طريق الرباط ـ مركز عاصمة المحافظة ” الجبين ” وطمر اجزاء واسعة وكبيرة من الاراضي والمدرجات الزراعية.
وبين محافظ ريمة أن الضحايا جراء تهدم منزل في منطقة ريم بني احمد بالجعفرية راح ضحيته 6 أشخاص وتوفيت 2حالات جراء انفجار خزان مياه بمنطقة ذي عمران بالجعفرية.وتهدم منزل في بني خطاب بالجبين راح ضحيته 8 أشخاص من أسرة واحدة كما تسبب تدفق السيول بمنطقة بدج بمديرية الجبين في وفاة طفلة وفقدان 9 أشخاص.
ولفت الحباري الى ان الامطار الغزيرة تسببت أيضا في جرف المدرجات الزراعية في منطقة بني الدون وشعبون وألحقت أضرارا كبيرة بشجرة البن في تلك المناطق, مؤكدا على تشكيل لجنة من الجهات المعنية لحصر الاضرار التي لحقت بالمنشآت والمباني الخاصة والعامة فضلا عن حجم الاضرار بالاراضي والمدرجات الزراعية

قد يعجبك ايضا