verticalelllllan
verticalelllllan

مجلس الشورى يدين جريمة التحالف في منطقة المعاطرة بالجوف ويندد باستمرار جرائمه

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات استمرار المجازر المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.

واستنكر المجلس في بيان صادر عنه اليوم الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان أمس في منطقة المعاطرة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف، وراح ضحيتها أكثر من 20 مواطناً بين شهيد وجريح.

وأشار إلى أن الرأي العام الدولي، يتكشف له يوماً بعد آخر الوجه الحقيقي لتحالف العدوان المتجرد من القيّم الدينية والأخلاقية، بإصراره على الإيغال في حرمة دم الشعب اليمني على مرأى ومسمع المجتمع الدولي في سابقة، ستظل وصمة عار في جبين الإنسانية.

وحمّل مجلس الشورى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة الصمت والتغاضي في استهداف المدنيين وجرائم الحرب اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وإمعانه في تدمير مقدراته وكل مقومات الحياة.

وأكد أن إستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء والشيوخ، يعكس غطرسة وتخبط ويأس تحالف العدوان بقيادة النظامين السعودي والإماراتي ودمويتهما، وذلك خدمةً لأجندة ومخططات الصهيونية العالمية في المنطقة.

ولفت إلى أن مؤامرة تحالف العدوان في اليمن ستبوء بالفشل مهما بلغ إجرامه وتكبره على الشعب اليمني .. مؤكداً أن يد العدالة ستطال مرتكبي جرائم العدوان عاجلا أو آجلا.

ودعا مجلس الشورى المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل المسئولية في رصد وتوثيق الرصيد الإجرامي والمجازر اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين ونساء وأطفال اليمن .. مجدداً الدعوة لتشكيل لجنة دولية شفافة ومستقلة للتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم غير المسبوقة في التاريخ الإنساني المعاصر.

قد يعجبك ايضا