verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز راوخنشتاين، بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.

وخلال اللقاء أعرب وزير الخارجية عن التقدير للجهود التي بذلها راوخنشتاين، في تعزيز الشراكة بين حكومة الإنقاذ الوطني واللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال فترة عمله في اليمن .. متمنياً له النجاح في مهامه المستقبلية.

وتطرق الوزير شرف، إلى الانتهاكات المستمرة لدول تحالف العدوان بقيادة السعودية للقانون الدولي الإنساني، والتدهور المستمر للوضع الإنساني جراء العدوان والحصار المفروض على اليمن للعام السادس على التوالي الذي أثر على الحياة المعيشية للمواطنين بالإضافة إلى الضرر الكبير بالجانب الاقتصادي وقطاع المال والأعمال.

وأشار إلى استمرار الوزارة في تقديم التسهيلات اللازمة لعمل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والعاملين فيها بما يمكنها من أداء أنشطتها على النحو المطلوب.

من جانبه أعرب راوخنشتاين ، عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها وزارة الخارجية وبقية الجهات المعنية لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ..مؤكداً أن البعثة لن تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للشعب اليمني لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها.

قد يعجبك ايضا