verticalelllllan
verticalelllllan

الصحافة الإنسانية تدعوا إلى إغاثة عاجلة للمنكوبين في مناطق تهامة

تشهد مناطق تهامة بمحافظة الحديدة غرب اليمن أزمة إنسانية جراء السيول والكوارث الطبيعية أسفرت عن خسائر بشرية وأضرار كبيرة في الممتلكات والأرواح، وهي تعيش مأساة والم وتشرد وبحاجة إلى اغاثة عاجلة.

ورصدت مؤسسة الصحافة الإنسانية في بحثها الاولي وفاة 13 مواطناً في الحديدة بمناطق الزهرة والقناوص واللحية، وإصابة أكثر من 27 آخرين واخرين لازالوا في عداد المفقودين حتى اللحظة .

كما جرفت السيول في المناطق المذكورة أكثر من 50 منزل بشكل كلي وتهدمت مئات المنازل بشكل جزئي ووفقاً للمجلس الدنماركي للاجئين فإن خسائر المساكن في تهامة بلغت (1740) مسكن، وتشردت أسر كثيرة وتضررت عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية ونفوق مئات الأبقار والمواشي وغيرها الكثير من الأضرار الأخرى.

إن مؤسسة الصحافة الإنسانية وهي تطلق حملتها الإعلامية لأجل الإنسانية تحت هشتاج #تهامه_تستغيث لتسلط الضوء على حجم الكارثة والمعاناة التي تعيشها مئات الأسر التهامية، فإنها تدعوا المنظمات الإغاثية والإنسانية والمؤسسات/الجمعيات الخيرية وفاعلين الخير والجهات الحكومية الرسمية إلى إغاثة المنكوبين في مناطق تهامة بشكل عاجل واستثنائي.

كما تدعو وسائل الإعلام المحلية المبادرات الشبابية ونشطاء منظمات المجتمع المدني إلى نقل معاناة وأصوات التهاميين وتسيير القوافل الإغاثية والإنسانية للتخفيف من معاناة المتضررين ومواساتهم وتوفير الإيواء والإغاثة لهم كواجب أخلاقي وإنساني .

وتناشد مؤسسة الصحافة الإنسانية “HJF” في ذات السياق المنظمات الدولية وهيئات الأمم المتحدة ومكاتبها في اليمن إلى الإسراع في إغاثة المنكوبين من أهالي تهامة، فوضعهم لا يحتمل التأخير واللامبالاة، فالكارثة الإنسانية كبيرة وفاجعة للجميع.

قد يعجبك ايضا