verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء.. خطر كبير يهدد طوارئ الصحة سيودي بحياة 800 مريض يومياً

 أعلن نائب مدير عام قطاع الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة عبدالكريم النهاري دخول  المرحلة الحرجة بعد أسبوعين من التوقف شبه الكامل.

وأكد النهاري في تصريح لقناة المسيرة مساء يوم السبت ، أقسام الطوارئ والإسعاف في المستشفيات العامة والخاصة تستهلك 2 مليون و900 ألف لتر من الديزل شهريا، فيما تستهلك سيارات الإسعاف 200 ألف لتر من البنزين.

وقال ” شركة النفط اليمنية وفرت لنا 50 المائة من الكمية المطلوبة شهريا وأبلغتنا بنفاد مخزونها من الديزل بسبب استمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن النفط”.

ولفت إلى أن لدى وزارة الصحة  500 سيارة إسعاف عاملة لدى المستشفيات تقوم بـ1700 حالة إسعاف شهريا وتستهلك 200 الف لتر بنزين وهي مهددة بالتوقف.

وأكد النهاري بأنه إذا نفدت المشتقات النفطية لدى أقسام الطوارئ في المستشفيات فسنشهد ارتفاع عدد الوفيات إلى نحو 500 وفاة يوميا ، مضيفاً أنه في حال توقفت عمليات الإسعاف بين المستشفيات والمحافظات نتيجة انعدام البنزين، نتوقع ارتفاع معدل الوفيات إلى 300 حالة يوميا.

وأشار إلى أن مصنع الأوكسجين في مستشفى الثورة بصنعاء توقف عن العمل الأسبوع الماضي وأعيد تشغيله بما توفر من مادة الديزل ويواجه شبح التوقف النهائي.

قد يعجبك ايضا