verticalelllllan
verticalelllllan

بريطانيا تطالب السعودية بثمن اغلاق ميناء الحديدة

اجرى وزير الدفاع البريطاني، الاربعاء، اتصالا بنظيره السعودي لمناقشة حماية الممرات البحرية وضمان حركة الملاحة البحرية في خطوة تهدف بريطانيا من خلالها ابرام صفقة جديدة مع السعودية قبيل انعقاد جلسة مجلس الامن بشأن خزان صافر والذي تسعى  بريطانيا من خلالها لإغلاق موانئ الحديدة كضغط على صنعاء لمنع  تحرير مأرب.

يأتي الاتصال بعد ساعات على اعلان بريطانيا استئناف  تصدير الاسلحة للسعودية وانهاء التعهد بمنع استخدام اسلحتها في الحرب على اليمن في اعلان واضح للحرب من جديد.

وقالت وسائل اعلام بريطانية أن وزير الدفاع البريطاني  السيد بن والاس  بحث خلال اتصاله بخالد بن سلمان  الشراكة في المجال الدفاعي وما يبذله البلدين لتعزيز الامن الاقليمي والدولي.

كما اكد حرص بلاده  على تعزيز  الصادرات العسكرية للمملكة ..

وكانت وزيرة التجارة البريطانية  اعلنت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء ابلاغ بلادها للمحكمة بإنهاء التعهد الخاص  بمنع تصدير اسلحة للسعودية خشية استخدامها في الحرب على اليمن.

وقالت الوزير انه اصبح الان بالإمكان تصدير الاسلحة للسعودية في حربها على اليمن.

وتأتي التحركات العسكرية البريطانية  بعد فشل تحركات دبلوماسية لبريطانيا بدأت بزيارة المبعوث الأممي إلى مأرب وضغطه على صنعاء لوقف التقدم هناك  وهو ما يشير إلى أن المملكة المتحدة تحاول تحقيق مكاسب اقتصادية على حساب الحل في اليمن.

قد يعجبك ايضا