verticalelllllan
verticalelllllan

اجتماع لمناقشة سير تنفيذ الخطة المرحلية الاولى من الرؤية الوطنية

عٌقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، وأمين سر المجلس السياسي الأعلى القائم بأعمال الوحدة الفنية لتقييم الرؤية الوطنية الدكتور ياسر الحوري.
ناقش الاجتماع الذي ضم رؤساء الوحدات وكوادر المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، سير تنفيذ الخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية مرحلة” الصمود والإنعاش الاقتصادي”، وجهود موظفي المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية في متابعة تقارير الأداء بالوزارات والمؤسسات وسبل إنجازها، والتدريب وتنمية القدرات لمسؤولي الوحدات المختصة بتنفيذ الرؤية.
وفي الاجتماع أكد عضو السياسي الأعلى النعيمي أن اليمنيين ينتظرون ثمرة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة باعتبارها مشروع وطني، يفرض على الجميع توحيد الجهود للتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والوصول إلى تحقيق الكفاءة والقدرة في عمل مؤسسات الدولة.
وثمن جهود العاملين في المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، وروح المثابرة في تنفيذ المهام المنوطة بهم .. وقال مخاطباً كوادر المكتب التنفيذي” بتفاعلكم وإخلاصكم وإخلاص الجميع سنصنع التغيير المنشود وسترون اليمن مستقبلا في تقدم وازدهار”.
وشدد النعيمي على ضرورة تقديم الجهات لتقارير الأداء والانجاز في الموعد المحدد .. حاثا المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية على إنجاز دليل التخطيط الاستراتيجي وخطة تحليل الوضع الراهن كمرتكزات ضرورية للبدء في إعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م، وتجاوز الصعوبات وجوانب القصور التي رافقت الخطة المرحلية الأولى.
من جانبه ثمن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الجنيد، اهتمام المجلس السياسي الأعلى بتنفيذ الرؤية الوطنية والخطة المرحلية الأولى .. مشيداً بجهود عضو السياسي الأعلى النعيمي وتوجهاته المستمرة والتي ساعدت المكتب التنفيذي على تجاوز الصعوبات المختلفة.
واستعرض أبرز انجازات المكتب التنفيذي خلال النصف الأول من العام الجاري، ومنها إعداد مشاريع اللوائح والسياسات والأدلة الخاصة بتنظيم عمل المكتب، وإعداد ومراجعة الخطط التنفيذية للخطة المرحلية الأولى مع الجهات، والتهيئة والتحضير لإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م بتشكيل فريق إعداد دليل التخطيط الاستراتيجي وإعداد مسودة الدليل وكذا خطتي التخطيط وتحليل الوضع الراهن.
وتطرق الجنيد إلى جهود المكتب التنفيذ في متابعة وتقييم مستوى تنفيذ الخطة المرحلية الأولى من خلال إعداد دليل متابعة وتقييم الخطة، والنزول الميداني للجهات، وإعداد تقرير الربع الأول لمستوى التقدم والانجاز لأنشطة الخطة، وكذا تنفيذ برامج تدريبية لـ248 من الكوادر المعنية بإدارة وتنفيذ الرؤية الوطنية على المستوى المركزي والمحلي في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي.
وبين أنه تم تدريب أوائل كلية التجارة قسم إدارة الأعمال واستيعابهم ضمن كادر المكتب، وإعداد السياسة والخطة الإعلامية وتفعيل موقع الرؤية الوطنية.
بدوره اعتبر أمين سر المجلس السياسي الأعلى القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية لتقييم الرؤية الوطنية الحوري، عمل المكتب التنفيذي حجر زاوية في الآلية التي حددت مهام التنفيذ والمتابعة للرؤية على مستوى مؤسسات رئاسة الجمهورية والسلطة القضائية والحكومة ووحدات الخدمة العامة.
وكان رؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، استعرضوا من خلال مداخلاتهم إيضاحات حول عمل الوحدات التابعة للمكتب، وآلية إعداد الأدلة وخطط العمل والموائمة بين خطط الجهات، وصولاً إلى عملية متابعة التنفيذ والتقييم وفقاً لدليل المتابعة والتقييم الذي أعده المكتب.
وأكدوا أهمية حشد الجهود للوصول إلى مرحلة التكامل بين كافة الجهات المسؤولة عن إدارة وتنفيذ ومتابعة وتقييم الرؤية الوطنية، بما فيها وحدات السلطة العليا والسلطة القضائية.

قد يعجبك ايضا