verticalelllllan
verticalelllllan

رئيس الهيئة العليا للأدوية : موافقة أولية للبدء بإنشاء أربعة مصانع دوائية

قال رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني في تصريح خاص لـ”26 سبتمبر إن اللجنة الفنية في الهيئة أعطت الموافقة الأولية للبدء بإنشاء أربعة مصانع دوائية في إطار الجهود المبذولة لتغطية احتياجات البلد من الدواء.
من ناحية ثانية, قال المداني ” أنه في إطار سعي الهيئة لضمان مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة التي حصل فيها نقص في السوق فانه قد تم خلال شهر يونيو توفير أكثر من 6 ملايين كمامة عامة وأكثر من 170 ألف كمامة طبية من نوع N95 التي تستخدم للأطباء المحتكين مع مرضى الفيروسات.
وأضاف :” كما تم دخول أكثر من 8 آلاف جهاز لفحص الحرارة وتوفير حوالي مليونين وخمسمائة ألف زوج من الجونتي ” الجلافز”.
وأكد المداني أنه تم توفير حوالي تسعمائة ألف علبة من ” فيتامين سي ” من الصناعة المحلية من ثلاثة مصانع، وتم دخول حوالي 300 ألف علبة مستوردة، وقال : ” سيصل إن شاء الله حوالي مليون ونصف المليون علبة من ” فيتامين سي ” مستورد خلال الشهر الجاري.
ولفت المداني إلى أنه وبمتابعة ودعم وإشراف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل فان لجان ضبط الأسعار تقوم بنزول يومي للضبط والمتابعة، كما يقوم قسم المخزون الدوائي بنزول يومي والرفع بتقارير لإيجاد الحلول وضمان توفر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

قد يعجبك ايضا