verticalelllllan
verticalelllllan

الإتحادات والتعاونيات الزراعية تدين استمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية

أدان المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي، اليوم، بأشد العبارات استمرار تحالف العدوان في احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

واعتبر الإتحاد في بيان نشره الاعلام الزراعي والسمكي هذا العمل الإجرامي أبادة جماعية بحق ابناء الشعب اليمني وينذر بحدوث كارثة انسانية كبرى في مختلف القطاعات الخدمية والانتاجية.

ونوه بان القطاع الزراعي يعد من أهم المصادر للأمن الغذائي، واكثر القطاعات تضررا جراء انقطاع المشتقات النفطية.. مؤكدا تأثيره على إنتاج المحاصيل الزراعية التي تعتمد على مياه الري من الآبار التي تعمل بالمشتقات النفطية، وتوقف للمعدات والآلات الزراعية المختلفة؟

واستنكر الاتحاد التعاوني الزراعي وفروعه وجمعياته التعاونية الزراعية ما تتعرض له بلادنا من عدوان غاشم وحصار جائر لأكثر من خمس سنوات من قبل تحالف العدوان وإمعانها في استهداف البنية التحتية وقتل البشر ومنع دخول المشتقات النفطية مما اثر على القطاع الزراعي والتعاوني ووالحق بالمزارعين خسائر فادحة.

وندد البيان بهذا العمل المتنافي مع كافة الاعراف والقوانين الدولية والانسانية، داعيا الامم المتحدة ومنظماتها الإنسانية الدولية للقيام بواجباتها بإيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية، ورفع القيود الاقتصادية الجائرةعلى بلادنا..

وطالب البيان بعدم استخدام الاقتصاد كأداة للحرب والعدوان والتجويع والمساومة.. مشددا على ضرورة تزويد المزارعين باحتياجاتهم من المحروقات للتخفيف من معاناتهم ومساعداتهم في تسويق محاصيلهم الزراعية .

كما دعا البيان الاتحادات التعاونية والزراعية العربية والاتحاد التعاوني العربي والاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب والحلف التعاوني الدولي وكافة الاتحادات التعاونية والزراعية الدولية للعمل على ايفاق العدوان الغاشم و رفع الحصار، والسماح بدخول المشتقات النفطية، والتخفيف من معاناه ابناء الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا