verticalelllllan
verticalelllllan

اجتماع بمجلس النواب لتعزيز الوعي بالعمل البرلماني

عٌقد بمجلس النواب يوم الثلاثاء اجتماع برئاسة رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بالمجلس الدكتور عبد الباري دغيش، بحضور عضو مجلس النواب عبده محمد ردمان وعدد من قيادات وأعضاء برلمان شباب بريكس للتنمية.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز الوعي بالعمل البرلماني في المسار الإنمائي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل البرلماني والذكرى ألـ131 لإنشاء الاتحاد البرلماني الدولي، كأول اجتماع يعقده برلمان شباب البريكس للتنمية في اليمن.

وأشار الدكتور دغيش إلى أهمية انعقاد الاجتماع للتذكير باليوم العالمي للعمل البرلماني والذكرى ألـ131 لإنشاء الاتحاد البرلماني الدولي .. منوها بجهود شباب برلمان بريكس والطاقم البرلماني في مجلس النواب.

ووجه الدعوة لكافة البرلمانيين والمنظمات وأحرار العالم تضافر الجهود لنصرة مظلومية الشعب اليمني .. مستعرضاً معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار إلى جانب الوضع الصحي والبيئي بسبب تفشي الأمراض والأوبئة ومنها فيروس كورونا.

وأعرب عن الأسف لتخاذل المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء الجرائم والإنتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتجردها عن الالتزام بتنفيذ القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والاضطلاع بواجبها تجاه معاناة الشعب اليمني.

وألقيت خلال الاجتماع كلمات من رئيس برلمان شباب بريكس الدكتور فؤاد الغفاري ونائبة رئيس البرلمان الدكتورة إيمان أبو طالب وأمين عام البرلمان الدكتور عارف العامري، أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للعمل البرلماني، بما يعزز من موقف مجلس النواب اليمني الثابت إزاء مؤامرات العدوان.

وأشارت الكلمات إلى أهمية دور مجلس النواب في تأكيد مسؤوليته التاريخية والوطنية .. لافتة إلى مساندة برلمان شباب بريكس لمواقف مجلس النواب الحرة ومنها موقف التضامن في اليوم العالمي للقدس ودعوة مجلس النواب بالجمهورية اليمنية للمنظمات الدولية والوطنية للضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

قد يعجبك ايضا