verticalelllllan
verticalelllllan

الثور والطاووس يناقشان احتياجات المزارعين من البذور المحسنة

ناقش لقاء بصنعاء اليوم ضم وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، آلية توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة، والإسهام في التنمية الزراعية والأمن الغذائي.
وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير الزراعة المهندس ماجد المتوكل، أكد وزير الزراعة أن الوزارة تسعى بالتعاون مع مجلس الشؤون الإنسانية لتنظيم وتنسيق إنتاج البذور لمحاصيل الحبوب.
ولفت إلى الحرص على تطوير وتعزيز ودعم إنتاج وإكثار البذور المحسنة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتوسيع نطاق استخدام البذور المحسنة لزيادة الإنتاجية وتطويرها.
فيما شدد طاووس على ضرورة الالتزام بمعايير ومواصفات الجودة في فحص البذور والتأكد من سلامتها ومدى خلوها من الأمراض والآفات النباتية قبل توزيعها على المزارعين بما يخدم القطاع الزراعي في تحقيق نسبة ملائمة من الأمن الغذائي.
وأكد أهمية التوسع في الإنتاج والتعاقد مع المزارعين لإنتاج البذور في حقولهم، وبما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للمواطنين.
حضر اللقاء رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس، مانع العسل، و القائم بأعمال دائرة التخطيط مطهر زيد ونائب رئيس اللجنة الزراعية العليا الدكتور رضوان الرباعي ومدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي

قد يعجبك ايضا